قصيدة الشاعر / جميل احمد حسين صالح الثجاف



لي الشرف والفخر هو من قدي

مهداه إلى منتخبنا اليمني بمناسبة وصوله بالسلامه إلى ارض الوطن وهي ايضا شكر وتقدير بما قدمه من اداء .

...........

لي الشرف والفخر هو من قدي
بين الشرف والفخر عندي ميزان

واسعى لهامات العلا والمجدي
اقيس مخرج منطقي واللسان

ايضا و طبعي بالورع والزهدي
كلا ولا اسخر من فلان وعلان

تدرون ليش الطبع هذا عندي
لني يماني من بلاد الايمان

كفيت واوفيت الوفا والوعدي
حققت أملنا باللعب والاتقان

غني معيا ياشوامخ بلدي
اجمل بلد من بين كل البلدان

المنتخب فكري وهذا قصدي
تُبع حمى مرما هدفنا السلطان

وفي الدفاع حمير وسام تصدي
ومعين حاضر هو وجدي قحطان

وفي الوسط آزال وذيزن سندي
والحضرمي وايضا بكيل وعدنان

وراس حربه والمرور الفردي
الاوس والخزرج هجوم الميدان

والاحتياط يكرب وناس السدي
منهم ملوك سباء وحاشد قتبان

وابن الصليحي وابن كامل سعدي
مذحج وشمر ياملوك العربان

كميا وكميا بس تعبت يدي
تاريخهم منسوخ باجمل عنوان

واشكي لكم من نجم برد كبدي
جمهورنا الحايز وسام الشجعان

وشارك الجمهور عربي هندي
والغرب حيو منتخبنا الفنان

هذا مراد الشعب وانا ودي
بالمنتخب هذا طوينا الاحزان

لا هو بحزبي لا ولا بالنقدي
يعمل لبلده بس مش سع ذي كان

هذا ومن اجلك يمنا نفدي
بارواحنا والدم واغلا الاثمان

مادام عد به ناس تبدي تعدي
ما همنا ما قد مضى في الازمان

.............
قصيدة الشاعر / علي حسين صوال

جواب على قصيدة الشاعر الكبير جميل احمد حسين صالح الثجاف ..

............

انا وعقــــــلي ياصديقي ﺴــدي
وانا وقلبــــــــي نعتبر كالإخوان

ارمي بسري له متى مــا بــــدي
والسر لا سريت قلبي ما بان

شدي على يد منتخبنا شـدي
راسي بهم ساير لشامخ عيبــان

ياهاجســــــي خرجتني عن حـدي
وجبت لي ذي ما طرى في الحسبــان

عجل وانا اقلك دلابي هـدي
قد رب ما يختل وزن الميــــزان

انته تحنيته وعيدك عيدي
فارح وانا لاشك مثلك فرحــان

بمنتخبنا الجيد ذي هو جدي
يرفع علمنا بالثلاثه الالــوان

لصاحبي لازم تجهز ردي
وتنتقه له من جزيل القيفان

واحمل عليها عطرنا والوردي
لا جانب ازكــــا شكــرنا والعرفـان

اقدامهم ياصاحبي هي عندي
افضل من الحكم الردي التعبــان

جميل صدقني كن الحق بعدي
ايش سووا ابين لي وقادة سنحـان

من ظلمهم طارح يدي في خــدي
جديت واني في النهايه خســران

كم جرعونا حرها والبردي
ولا وجدنا للسفينه ربـــان

لا خير في طرحي ولا في سردي
قال المثل غنه وجنبك دوران

عدي بهــــا يا منتخبنا عـــدي
وخرج الشعب الضعيف الحيـــيران

الي مع عقله كما آنا ســدي
لا بــــــــر آمن نحو مرسى الشطآن

.............

زودنا بالقصيدتين الاخ محمد ناصر

إرسال تعليق

0 تعليقات