قصيدة الشاعر / سعد حسين مفتاح البخيتي

قال البخيتي انا رمت النوايب 

غزل
..........................

قال البخيتي انا رمت النوايب 
وعلى راسي جرت كل المصايب
كم تواجهنا في الدنيا غلايب 
والتقفنا حولها من كل جانب
واذا اكبر نايبه عندي يسيره


لا سوى ان الحب ذي شدد عذابي 
نهج ميثاقي ودستوري كتابي
كم بقيت اسهر واحسب له حسابي 

لا ذكرت امي كما ذكره ولا ابي

بل بقيت احسب لذي ماشي نظيره


من يقل لي شل لك مافي البنادر
 او يسوي لي من الجوهر مناظر
من قفا عمران لاخلف المخادر 

مامعي راحه وما المحبوب حاضر
وانهو عندي فنسمر في جزيره


حيث ان الحب عند اول وأخر 

من بني العباس موجوده تساير
المشايخ والرعيه والعساكر 

ناس في البطنه وبعض الناس ظاهر
كل من يشكي على مافي ضميره


لأحرج في الحب له عاده ومثوى 

الف الرحمن بين ادم وحوا
وأسسه يوسف بماقد كان سوى 

بالزليخا ذي بها قد هم وأنوا
واحتجى من بعد قال الله يجيره


قل لمن زاد لامني من بعد يوسف 

احسبه ادوع سخيف كلا ومخلف
الهوى ذي قد لذع كمن مقنف 

لا النبي داود قنع فانا مشرف
زاد وفى بالميه زوجة وزيره


من يعاتبني بذا سامع كلامي
لان حبه قد جرى مجرى عظامي
شذ من فكري وأوجز من منامي
كم على ذي شار بالفرقة اثامي
يا دفاع الله ما هذه النكيره

................

إرسال تعليق

0 تعليقات