قصيدة الشاعر / علي صالح ناصر الحدم (ابو خالد)

يا لله اسالك بحق اسماك في الختمه

 بدع موجهه للاخ الشاعر المرحوم احمد حسين الحدم مرسلة من السعودية في حينه .

.........................................

يا لله اسالك بحق اسماك في الختمه
انا اسالك وانت يا الله عني المسئول

يا حي قيوم يا ذي تذره النسمه
والبرق والرعد يعقب بعده المسيول

يا صاحب الستر يا ذي تستر الامه
اسالك استر عليا في حياتي طول

والآن صلوا على من شرفه باسمه
على محمد ذي طوع لرأس الغول

ذا قول ابوخالد الليله ومن فمه
قم يالرسول المعنى بلغ المرسول

بلغ صفي العلا ذي حل في القمه
احمد حسين الفتى سلطاننا المعقول

جبه لبوبكر منا عطر ذي شمه
يفعق وصل في علب جانا من اسطنبول

للفرع ذي لا تطاير شورنا لمه
ولا تكلم فرأيه عندنا مقبول

هو ابن عمي وانا مثله ولد عمه
هذا مؤكد ولو من غير مانا اقول

لا قال امه فانا با اقول مية امه
لا حن مره فانا با احن لي مدبول

على الذي جرع العدوان من سمه
بس المقادير شأت خلته مقتول

يا ذي تبجل حروف الخط وتنمه
عاد الخبر مثلما انا عاهده مجهول

لي منع ابوك منع لا حان الخبر اومه
نرجو الافاده تطمن قلبي المعلول

من يوم ما كان ابو خالد نوى عزمه
والحس مشغول بين الاهل والمنقول

الجيد يسمى بفعله مش مهم اسمه
يا سيفنا البار ساع سيف الله المسلول

وفي الختام اختصر قولي وفي ختمه
سلام لك قلت انا من قلبي المعلول

واذكرك والجمالي يتضح علمه
في قصة الشاص ما هي بنز او فلفول

سار الخبر في الافن ذي كنت به ترمه
وانا اعهد انك تندش غزلك المغزول

كنت اعهدك لا نطقته توفه الكلمه
واليوم تشته تهمل صاحبك تهمول

لي نفس فيها بهمك قلت مهتمه
وانته بتهمل مهمة صاحبك مخلول

هذا جوابي بعنوانه مع رقمه
لا شي قصر فأنت يا احمد عدله تعدول

وان شي زياده تحقق هاجسي حلمه
وان ما لم فشلوا حلمه المهبول

والختم صلوا على من شرفه باسمه
على محمد ذي طوع لراس الغول

.................................
قصيدة الشاعر/ احمد حسين الحدم

جواب على قصيدة الشاعر ابو خالد  علي صالح ناصر الحدم .

..................................

يا دهر مالك طرحته فوقي الطهمه
ما كان ظني نصل يا دهر ذا الماصول

لييش لكمتني لكمه قفى لكمه
ما حل بي يا زماني فانته المسئول

الطم وبقضيك باللطمه مية لطمه
الطم بيمناك واحنا نلطمك بالشول

الطعن بالطعن والرجمه قضى الرجمه
مهما تمردته انته في يدي مكفول

باصارعك واصرعك عربونك الجزمه
صبرت لك يوم عد باب البلى مقفول

ما با اطلب الخفر منك ما انت شي جهمه
مصيرنا الموت حد راضي وحد مصمول

لا جا البلى وانت جالس قوم له قومه
لا تأمن الرعد لو ما في السماء طحلول

والموت ياتي لذي يهرب من الغومه
وناس يسلم وطعم الموت له مقبول

العز في الموت والمقتول في نعمه
والخزي والعار للعايش وهو مذلول

واهل الشرف بعضهم مقتول ما همه
وبعظهم منتظر ما بدلوا تبدول

ما حد يقل منهم يابه ولا يا امه
كلين يلقف مصيره ماحدا ممهول

قال الحدم حن لا ما زادت الغمه
ما حن من قل شربه لا ولا المأكول

الا حنينه على عبده ولد عمه
ذاك الشباب الفتى ايش اوصفه واقول

ذي قلبه الهندوان اكبر من الحمه
وعقله الحصن في راس الجبل محمول

تلحموه الخول ما تموا اللصمه
لابد من يوم نخرجها من الحلول

والا لمه نكتسب زاكي وابوشرمه
ومن فسل تعقبه ذي طرفها مكحول

في الموت يهنى لعبد الناصر القدمه
والصبريا قلب عذا قاتله مشكول

ربعي ذياب الغدر ما همت الصدمه
في الطارفه ما ترى حد منهم مفشول

في البرد ما حد تعذر شي من الزكمه
وساعة الحوم ما حد قال انا مسعول

وقت الحضى كل واحد يعلي الحزمه
وفي العوافي يخلي مقطبه سربول

يا صاحبي قد وضعنا خطة الهجمه
ما باقي الا خروج المجرم المصبول

من بعد يا مرحبا من جاد في نظمه
وخص ابوبكر وابياته مثيل اللول

مرحب ملى الحد لا الحمه ولا شحمه
ومن سبال البغاطر لا غرابه طول

بابيات ابو خالد احكمها على النغمه
انا اشهد ان الجمالي عبقري بلبول

رزحي دمه من دمي واللحمه اللحمه
من جاع يصبر على اخوانه ولو ممطول

ليش العتب والحكاية بيننا شومه
يا مرزح الظهر وانا مرزحك ما ازول

اصحاب واخوان وقت الخير والحطمه
اما الافن لوعدك به فهو مزقول

لو تختلف كلمتي تلفاني الشتمه
لكن فلا لا اتهمني صاحبي محمول

من خاب وجهه نراه اسود من الفحمه
ولو تمظهر كشفنا وجهه المسقول

وان كان انا اخطيت ما لي في الخطاء عصمه
حكمك عليا منفذ والنبي ما حول

والآن يا ذاك انا مبذول في الخدمه
لو مطلبك في جهازي قلت انا مبذول

صبرك متى صاحبك مغروم في ازمه
غرمت مليون ذي في دفتري مجمول

بنيت لي قصر مثل القلعه الضخمه
مشرف على الارض مثل الكوكب المقشول

متلالئه في رحاب الجو كا النجمه
ليتك تشوف المخطط كل شي مشمول

ديوان ما يمتلي شي ساعة اللمه
الطول ستين والعرض احذر التبجول

من قال لي لا تمدد قلت له لومه
الله هو يرزق الأمه على المأمول

يا قصر حاز الحلى والفن قد تمه
تميته البنك والمخزان والمحصول

هذا جوابي ولا للتكلفه لزمه
من كثر الاشعار ما شي لها مفعول

بطلت قد لي سنه ساكت ولا كلمه
والا فقد كنت متفوق على سحلول

قلت افسح الخط واتجنب من الزحمه
قد به من الشعر متقلد وشي منحول

هذا ويا صاحبي لا عاد شي رحمه
ما اسخاك تهجر وتفرق قصرك المأهول

فيه الحمام الثلاثي حرم البسمه
دموعهن يا جمالي ساع ما العثكول

لا انته مكذب فعد لك مني الذمه
ان قد بيدعين لك في الفرض والتنفول

يارب تهده علي يحتث في عزمه
خير العمر في المخاتم لا الوطن مبتول

والختم صلواعلى من شرفه باسمه
على محمد ذي طوع لرأس الغول

..........................

إرسال تعليق

0 تعليقات