قصيدة الشاعر / يحيى ناصر سعد مفتاح البخيتي



بسم الله الرحمن الحنان المنان

قصيدة صوفية رائعة تنم عن حس ديني وفكري كبير ...

...................

بسم الله الرحمن الحنان المنان
الخالق للإنسان
وأشياء كاين ما كان
وله في الأشياء شان
شمل المخلوقاتي

يا من شانك يجري
في الخلق ولا ندري
ارجوك لطفك يسري
واشرح لي صدري
فأنا فوضت امري
لا جارت عقلاتي

يامن يسمع ويراء
بالسمع وبالبصراء
وله في الخلق جراء
شان وله النظراء
مالي ما اعرف خبراء
واصلح لك نياتي

يا من امرك ماضي
كرها ولا راضي
مدري كيف اخواضي
عندك سد اعراضي
ومقاضات اغراضي
في كل الحالاتي

مسترت اجمع حسي
واصبح فيها وامسي
واصبر وانهي نفسي
واقل تعبي مني
فبائيات الكرسي
تقبل لي مناجاتي

واختم لي مبدوعي
وارحمني لخشوعي
وسلوكي وخضوعي
وغنايا من جوعي
وبكايا ودموعي
تهمل من عبراتي

همي بعض الأشياء
قلبي منها مُعيا
يا حي الهم يحيى
نترك طمع الدنيا
مدد سترك ليا
في موتي وحياتي

مالي منها مشكي
واحزن فيها وابكي
لا تجعلها ملكي
قلبي منها شكي
الأحسن لي تركي
وأداوي علاتي

طمع الدنيا عله
وادوايها غِله
وهوى نفسك زله
لا تهدا شي قُتله
تتحمل به كله
كودي بحمولاتي

كود الواحد حمله
أيضا لاشي كُمله
ماشي هادي شمله
نتعاون بالجمله
لكن لاشي عمله
أعمالي با تاتي

كلاً يلقى عمله
ما حط وما عمِله
وان عد برك جمله
ماهو واصل امله
اين الناس الكُمله
اين اهل الخطواتي

اين العبد الناصح
قبل الوعد الفاضح
اين الرجل الرابح
اين القلب الفارح
اين العمل الصالح
اين صومي وصلاتي

اين اصلاح اعمالي
اين احساني وجمالي
قبل تحط اجمالي
بحذاقي وكمالي
قبل تجور احمالي
اين حجي وزكاتي

الدنيا غرتنا
اعيتنا والهتنا
بضحكها ابكتنا
عشنا فيها متنا
ما نفعل غثتنا
صارت كعدواتي

مالي منها مغرور
معلمش اني مضرور
سالي فيها محرور
عيبي فيها مستور
جاوع فيها مقهور
داري بالبصراتي

ليس الدنيا داري
لكن حق الباري
ما نا مانش داري
من نفعي واضراري
عمّى وانا قاري
في بعض الاياتي

شفعل فيها جهدي
وادخل لحدي وحدي
واشِهد من عد بعدي
ان الطالع عندي
لكن مفعل مدّي
ويحيى من الامواتي

من سيأتي ويجي
يوم اقراء في لوحي
خسراني من ربحي
امسى همي روحي
متسمع متوحي
ما سار وماياتي


انظر من قد قبلي
وافكر في عقلي
اني راحل واهلي
بعدي ترحل مثلي
والدنيا تضحك لي
لا ما اصل ميقاتي

يارب انت الفتاح
ارحم حالي نجاح
فأنا العبد المداح
يحيى ناصر مفتاح
الساعي بالإصلاح
الداعي باصواتي

واجعل يا مولانا
الجنة مأوانا
لا خيبت رجانا
يا سامع شكوانا
واجابت دعوانا
في كل مضاقاتي

والختم بها نسعد
وننال بها مقصد
فيمن ذكر الامجد
ختم الرسل محمد
وذكر طه وانشد
هو سيد الساداتي

............................







إرسال تعليق

0 تعليقات