قصيدة الشاعر / جميل احمد حسين صالح الثجاف ( ابو جمال)




سميت باسم الله وما شاء الله هلا والله هلا

شاعر جميل يتغنى بجمال بلاده الحدا ويشاطر بلاده الوفأ ( مقطوعة شعرية معبره )

..................................

سميت باسم الله وما شاء الله هلا والله هلا
حروف تستاهل ادوس اعجاب واعلق عليها

(ألف)امانه مسكنش عيني ومن فوق اعتلا
و(اللام) لبى موطنش روحي ولبى ساكنيها

و(الحاء)حصونش شامخه يامن نظر ليها تسلا
و(الدال)دم القبيله والعرف يزغف من صليها

الف انا احب الحدا لها وسط قلبي غلاء
وانتوا تحبوا للحدا ياذي لقولي سامعيها

انا ثجافي في الحدا ساكن ورأسي في العٌلا
وانا على ذكر الفخر اشمخ وانا مجنون فيها

ان جيت يم المرجله فاحنا لها في الأولى
ابطال في الثورات والوحده من الي صانعيها

بالطارفي حدث شعاره مرحبا يامسهلا
هم هكذا ربعي يعزو ضيفهم او من يجيها

ادخل لواحتنا الحدا وانظر لها واتأملا
هذا لذي ماقد عمل اعجاب والا ماقريها

ولا انقص في قبايل موطني كلا ولا
لأن اليمن اصل القبايل والعرب منها وفيها

عبرت عن حبي وفخري بالحدا يأهل الملا
من منكم مثلي يعبر قدر حبه لا سويها

قليل في حق الحدا لكن حلا يابي حلا
هذه عناوين مالو اشرح زد سنه زود عليها

......................................

إرسال تعليق

1 تعليقات

  1. زامل (قال البخيتي داري أيشو _ياحدم_ من واجبي)

    قال البخيتي داري أيشو _ياحدم_ من واجبي
    أعرف على نفسي وراسي مرتفع فوق السحاب
    باذل لما يرضيك يااخي لا الخطا من جانبي
    وإن الخطا منك عفيتك ياحسن وأكسب ثواب


    أمجد عبد الباري البخيتي

    ردحذف