قصيدة الشاعر / محمد محمد صوال النصيري


قصيدة الشاعر / محمد محمد صوال النصيري

جواب على قصيدة الشاعر الصاروخ من مساجلات منتدى الشعراء الشعبيين اليمنيين عام 2002م.

...............................

قال صوال صاروخي حُميني بيكوي
منّه الخصم يتمزق ويصبح شلايا

تحت تصميم بيلوجي وتصنيع يحوي
زئبق احمر وكيماوي وعدة مزايا

لا انطلق حينها فالحال يكوي ويشوي
يلقي الأرض من بعده مُجرد نفايا

غير الاشعاع لي في الجو يدوي ويضوي
في ثواني يبيد اكبر عدد للضحايا

خلّ الأسكود يا الصاروخ لي هو بيخوي
ما يحقق هدف مرسوم له بالزوايا

الفضاء ملك لي والشمس تشرق بضوي
والسماء يا قليل العقل شُفها سمايا

والمحيطات هي ملكي امامي وتوي
والبشر كلهم عندي مُجرد رعايا

ربي استغفرك لا زل لسني ولغوي
انت تعلم الهي ما تكن النوايا

بعد يالهاجس المغوار في لحظه اطوي
ذا الصويريخ رده بقايا بقايا

دمره واجعله بين المحيطات يهوي
صدق شطاح لو حاول يصل لا مدايا

ابن صوال لو لمّح بتلميح شفوي
للعفاريت في لحظه تلبي ندايا

با يجيبوك يالصاروخ في شق مزوي
واسم صاروخ يصبح في عداد الوفايا

اسئل الناس عن صوال له صوت يدوي
والزبيري بصم لي والشهيد الثلايا

منت وامثالك الجرذان وش باتسوي
ما لقينا ولا شاعر وصل مستوايا

بالصواريخ ذا المسكين جاني يمغوي
جا بصوت النسم والمغويه لا قدايا

اين انا وين ذا الصاروخ يا ناس متوي
في مسافه وهو مسكين يجري ورايا

.......................................

إرسال تعليق

0 تعليقات