قصيدة الشاعر / نبيل علي بن علي الشغممي


كأنه الف ماشي في الخط ميزان
قصيدة غزل

............................

كأنه الف ماشي في الخط ميزان
موزون مافيه انا شفت حاجه تعيقه

كامل وصوفه مكتمل كل الالوان
سبحان ذي منزل صورته والخليقه

مزينه واحلاه من بين الأغصان
واكمل جماله بالصفات الانيقه

شفته وقلبي دق نبضه وشريان
واحسيت في روحي وجسمي صقيقه

من فن ذوقه حين نظرني بالاعيان
ليا شحر منها بنظره شفيقه

ظليت انا واقف امامة وحيران
معجب ومستغرب لمدة دقيقه

مكسوف انا منه وهو مثل خجلان
لا هو وصل ليا وأن الوصل طيقه

احترت انا ياناس في الامر ذي كان
وقلت انا في حلم والا حقيقه

انك مشبه يا الهلي شوف غلطان
فرد عقلك لا صوابه وفيقه

وانك تري يازين ضامي وعطشان
فانا ضماك با ارويه واطفي حريقه

ون انت خائف من عصابة وعدوان
فانا لهم يازين خنجر فتيقه

با ابقي معك حامي وحارس وقبطان
نخوض بقعا والبحور العميقه

مافلتك دايم حياتي والأزمان
مانا تري من ذي يفلت رفيقه

باعاهدك بالله واحلف لك ايمان
بعهد ربي والامور والوثيقه

ما طول اخونك ياقمر نصف شعبان
ياشهد علاني عسل في طبيقه

يا جوهره يالول صافي ومرجان
يا خيزران البان واحلى عقيقه

لأن ما قد شفت جمالك والاحسان
من يوم انا شفت الجسوم الرشيقه

في شعبنا كامل حضارة وبدوان
من خلف صعده لا عدن والبريقه

ليتك حلالي ملك في وسط ثوبان
في منزلي والدار تسكن طبيقه

واعيش انا واياك يازين الاوجان
في نهجها يابو مباسم رقيقه

واجني من اثمارك سفرجل ورمان
وانسى هموم القلب كامل وضيقه

ماعاد ابا انا( البارقية )و(نجدان)1
يكفي ان انت عريضة حنيضه

نمتد في مفرش ونتعانق احضان
أكبر غناء عندي وخيرة رزيقه

مانفترق نبقي سوى طول يثنان
لا ما نموت يا لذ طعمي وريقه

في لحد واحد يدخلونا والاكفان
جمعا سواء ياعز واغلى عشيقه

.............................
البارقيه ونجدان= مواضع ملك للشاعر

إرسال تعليق

0 تعليقات