زامل الشاعر / احمد حسين الحدم

قال الحدم كنت احسب ان الحيد رازي

 (بدع ) إلى الشاعر احمد صالح الرقيمي الذي كان يعمل النجارة لعمارة المرحوم احمد حسين الحدم وكان الشاعران يمران بأزمة ماليه وكل واحد يطلب من الثاني فكان لنا هذين الزاملين الجميلين ..

..................................

قال الحدم كنت احسب ان الحيد رازي
سرت ارتزح وانه هزاز

يا للعجب يا صاحبي ذي منت خازي
توعد ولا بان النجاز

لو تطلبوني يا صفي لا ادي جهازي
لا ما لقيت الا الجهاز

سهمي من الميزه على قدر اعتزازي
والعز هو حقي حياز

..............................
زامل الشاعر / احمد صالح الرقيمي

(جواب) على زامل المرحوم احمد حسين الحدم وكان الشاعران يومها يمران بأزمة ماليه بسبب نجارة عمارة احمد الحدم وكل واحد يطلب من الثاني الصبر والتحمل ، فكان لنا هذين الزاملين الجميلين ..

............................

يا مرحبا بالقول ذي جاء بمتيازي
بداع في قوله وفاز

قول الحدم ذي ما قد ادته البوازي
يا صقر جاء من ظهر باز

يا مكرم الضيفان من ثرب القوازي
والقات من وادي حراز

اوفيت لك يا وسلتي عند اعتيازي
وانا من الناس العزاز

والصدق له عندي مكانه ما يحازي
والعذر هو عندي مُجاز

لا به معي ماده ولا انا برجوازي
ولا معي قيمة قُزاز

وانتوا وظايف كنها بير ارتوازي
ينتج لكم ديزل وغاز

لو الزباين مثلكم للقط جوازي
واسير اهاجر في الحجاز

....................

إرسال تعليق

0 تعليقات