قصيدة الشاعر / ماجد ناصر عمران



الصاحب إلي تناسى وقفتي جنبه

 نظرة صديق لصديقه
......................

الصاحب إلي تناسى وقفتي جنبه
انا اشهد انه عطاني درس مجاني

اكون جنبه متى وقع في الحنبه
وهو متى شافني حانب تعداني

وقفت جنبه بكل اوقاته الصعبه
اجاوبه لاهتف واتجاهل اخواني

كذبّت ذي قال ماهو كفو للصحبه
يقول صيني وانا با اقول صيفاني

يقول شعبي وانا اقول انه صبه
قالوا يوطل ولو ماغير هتاني

تعبت لجل ازرعه واغير التربه
قلنا لعل وعسى به جانب انساني

مهما نغير تراب الجربه الجربه
سنين فيها ولا محصولها جاني

قال الجمايل حفرها حفر في قلبه
جاء وقت رد الجمايل قال ما امداني

اخس شي حن تشوف المرجله كذبه
ما عاد تعرف من المجني من الجاني

با ابقى على منهجي واتجاهل الضربه
وامشي طريق النقاء لا ربي اهداني

درب الوفاء درب من قد جيت من صلبه
وهو على المرجله والطيب رباني

والصاحب الي تناسى وقفتي جنبه
ماعاد با اسايره لاربي احياني

................................

إرسال تعليق

6 تعليقات

  1. صح لسانك يا ابويوسف

    ردحذف
    الردود
    1. صالح احمد عمران17 مايو 2013 في 3:41 م

      »يامرحبا من جنوب الشعب لاغربه
      ماشنت الناو بعد القحط بمزاني
      يامرحبا الاف حيا نخبة النخبه
      يشهد لكم بالرجوله كل ميداني
      يقول ابوشهد يالله فرج الكربه
      وحفض لي اصحاب ذيهم نيني اعياني
      سقاء الله ايام كانت عندنا رغبه
      واليوم والله لوزنهم بميزاني
      غشيتني ياخروف العيد بالثربه
      وحين فتشت كم حصلت قلطاني
      ياكم تعلمت من دربه قفاء دربه
      وانا كما الضخرلتاثر ولا لاني
      لبعض الاصحاب بدي دم بالقربه
      من دمي الحار ذيهو وسط شرياني
      وانا اعرف النذل وعرف صحبته زربه
      ذمه وسيعه وقلبه دوم شراني
      وبعض الاصحاب دايم صحبته نكبه
      خله على جنب ومشه خطكم ساني

      حذف
    2. صح لسانك كلمات جميلة ومعبرة تستحق نشرها الأن ما دام موضوعها حامي وشكر لك يا ابوشهد

      حذف
  2. صح الله لسانك يا ابو شهد

    ردحذف
  3. صح لسانك يابو شهد

    ردحذف