قصيدة الشاعر / ابراهيم علي مفتاح البخيتي ( ابو عزت )


                              
         
                                             يقول ابو عزت على رغم فقري
 ...................................

يقول ابو عزت على رغم فقري
با اسير بين الأغنياء رافع الرأس

من عفتي لا من غروري وكبري
والمال ما هو للرجاجيل مقياس

والحمد لله انني منذ صغري
مشغول بالإفلاس عن جمع الافلاس

لا افنيت في جمع الدنانير عمري
ولا بفقري عشت عاله على الناس

يا رب لا تشغل لساني وفكري
إلا بذكرك في بُكرها والاغلاس

لا تختبرني بالغنى ضم خبري
قد ربما يجلب لي المال وسواس

غيري وراء الاطماع يلهث ويجري
وانا من إلي يرتجي قاطع اليأس

لأنني داري بما ليس يدري
لأنني حاسس بما ليس حساس

داري بأن المال فتان مُغري
حاسس بحريه وراحه وايناس

احساس ناتج عن صلاتي وصبري
لاباس يا نفسي مع الصبر لا باس

يهل القصور الشامخه إن خدري
اخيّر وأبقى من قصوراً بلا ساس

لن يختلف عن قبر قارون قبري
مولى الذهب والدر واللول والماس

ان تمنيت السعه ضاق صدري
وان اقتنعت امسيت مبسوط الانفاس

احيانا الاموال تخزي وتزري
واستعلموا حسني ومحمود عباس

هم خلفها يجروا وهي خلف ظهري
تجري كما سالم جرى خلف جساس

لا تجهلوا يوما من الدهر قدري
يا ناس انا من خير منبت ومغراس

انا سليمان ابن داوود صهري
ذي مختلف عرسه على كل الاعراس

إلي بأمره كانت الريح تجري
والطير له جاسوس والجن حراس

من اجل عذراء حبّها حُب عذري
توسطوا له عندي الجن والناس

من شك في اني مبالغ بشعري
يقرع نواقيس الكنايس والاجراس

يالله يا عالم بسري وجهري
صليت من بعدك على خيرة الناس

..........................


إرسال تعليق

0 تعليقات