قصيدة الشاعر / حسين صالح الغيثي

يقول الفتی ليله من أيامه النعم

قصيدة غزلية جميلة زود واحة الحدا بها الصديق فايز مقبل ابو عريج وقد حصل عليها من صديق قديم للشاعر ونحن نشكر صديقنا فايز وصديقه اللذان عن طريقهما عرفنا احد شعراء الحدا المبدعين ..

.................

يقول الفتی ليله من أيامه النعم
سقاها لقي فيها الحمامي وكلمه

وساعة وصل قلي مسا الخير ياخُجم
وعشنا دقايق فی الشكی والمعالمه

شكا لي بذي صالاه كم عد لي وكم
ودمعه علی الخدين تنهل مرحمه

وانا قلت له ليش البكا ما هو الالم
وقلي كلام الناس فی القلب المه

سألته لماذا البعد واش كلف الهرم
وهو قلي اصبر واجرب الحب مهرمه

وانا قلت له فی الحب عادك من الغشم
ولا قد عرفت الحب ساعة متالمه

انا القرب يشفيني من الغُلب والسدم
وفي البعد عله حب من حب تسدمه

وفي الحب جنه للمحبين لا سجم
ومن راد يفرق بيننا الله يظلمه

وانا ارجوك ساعد قبل ما يحدث الندم
ولا فايده يازين كثر المنادمه

وهو قال انا مظلوم يا ويل من ظلم
ولا حازني منك سوی ابواب مبهمه

وانا قلت له قلي وانا بقلع اللمم
عسی لتفقنا كل خاين نحطمه

وانا اعجب علی صوت الهوى طول لا نغم
ولي قلب عاشق فيك ياحالي اغنمه

وسلمت له روحي وهو مني استلم
وسلم فؤاده لي جبا الله يسلمه

وسرنا علی شور الهوی كلنا وتم
وبعد الضما اسقاني عسل من مباسمه

وعشنا علی شرع المحبين في الامم
وطاب اللقا بعد الجفا الحب ما اطعمه

وهو قال انا اخاف انت في الحب متهم
وانا قلت كلمة حب لذنه ملايمه

وعد لي حبيب اخجم وفي قامته قلم
وله عين تتكلم وله قلب مفهمه

قري في الهوی جوّد وفي الحب منتظم
ويعرف رموز الحب مقری وترجمه

له الويل كم قد غاص في الحب ما ازتقم
وانا بين اتابع كان لي نيه ازقمه

هويتك خفا والا فلي خل محترم
وانا اريد حبه صدق للثاني اكتمه

ولكن ظهرما اخفيت من بعد ما اكتتم
وكليّن منهم قال انا عبت احكمه

حبيبين ذي حبيت انا كلهم جهم
وانا خايف ازقم خل والثاني اعدمه

انا احبهم والروح بينيهم اقتسم
ولا غاب واحد منهم فامسي احلمه

ولا قلت ياقلب اترك الحب ما هكم
خبر كذب نفسي في الغواني متيمه

فمسكين من بالحب في عمره ارتجم
مثل ما حسين ابن العليي حرق دمه

حسين ابتلی بالحب والله ذي حكم
رضي بحب الغيد دقه وسمسمه

وفي ختمها صليت ما راعده دكم
محمد عليه الله صلی وكرمه

..............

إرسال تعليق

1 تعليقات