قصيدة الشاعر / عبد الخالق حسين الشنفي



يا حافظ الطير في جو السماء لاسي

وكان الشاعر صغيرا  في المرحلة الاعدادية في بداية الثمانينيات ...

..............

يا حافظ الطير في جو السماء لاسي
اعوذ بك من شرور الغاسق الخناس

يامالك المُلك لا ترضى بحلباسي
ياجابر العظم بعد الكسر والجباس

من رحمتك ما قطعت الظن بالياسي
يا حيي قيوم ما منك قطعت الياس

وآلاف أصلي على احمد سيد الناسي
عليك صليت يا طه شفيع الناس

يقول بداع ياقلبي وياراسي
من ضيق بقعا تعقد قلبي الحساس

امسيت مهموم ماعد فاد هنداسي
لا الهم في القلب ماعد ينفع الهنداس

كني بصندوق فيه الحر لهاسي
فيه ارتفاع الحراره مالها مقياس

يقول ذي حل شامخ حصن ملاسي
اجمل من الصين واغلى من جزر تكساس

حيث حل جد وابي من دون يبتاسي
حسين علي ذي كلامه مثل حد الماس

عايش على العز ما يهتاب دساسي
ومن يعاديه في البكره قضاه اغلاس

يا دهر ذكرتني ذي كنت انا ناسي
ناسي لنفسي وناسي من ورايا ناس

الناس بالآلف واحنا العمله افلاسي
اهل الملايين ما يتعاملوا بفلاس

بنوا عماير على داير وحراسي
مسكين ذي ما معه فله ولا حراس

لا شفتهم في بناهم يشترخ رأسي
كيف خلبسوا كل فله في البناء خلباس

وانا ولا استرت نحفر شبر في الساسي
لي عدت ايام وانا عند حفر الساس

ساسي مقاسي وغرفة نوم نعاسي
كم قد تمنيت عمرتها ولو دلاس

اني ولد قوم لو بسحي على اجناسي
لا بد ما اعمر عماره حاليه لابأس

مادام به رب ساتر طابت انفاسي
ما همني لا تحملنا شقا للناس

بالله يا طير ذي في الجو مراسي
خطيت مكتوب شله لي على كراس

مالفاك لا عند راجل شاعر اسياسي
شرعه ومنعه ومعروفه دواء  للرأس

وقله اني معي في القلب وسواسي
من رقدتي وسط خيمه شرقي المغراس

إن جا الشتا ياصديقي بردها قاسي
ما كودني في شرا فاين مع ابوفاس

وان قد اتا الصيف فيها الحر لهاسي
محموم يابه ويا امه شمسوا شماس

واليوم ياصالح اسمع بعض هوجاسي
وا شتى جوابك بمجهودك بلا هوجاس

قد صلحوا للبلس والشوك مبلاسي
ولا تقلي متى جا من عدن مرداس

جهز امورك وصلح علج  للفاسي
واسرح من الصبح واسمعني صكيع الفاس

وانا ادي القات وادي سكر انقاسي
وما طلبتاه بالمربوع جاك اخماس

والآف أصلي على احمد سيد الناسي
عليك صليت يا طه شفعيع الناس

................



إرسال تعليق

0 تعليقات