قصيدة الشاعر / علي حسين علي صوال



يقول ابو خلدون يا وقت بطال

..............

يقول ابو خلدون يا وقت بطال
منك نفذ صبري وقل احتيالي

ابوس راسك فك قيدي والاغلال
واطلق سراحي بعد رهن اعتقالي

من كثر ما عانيت ظلمي والاذلال
مازد بقاء للصبر عندي مجالي

وان قلت اقوم اشكي على واقع الحال
كيف اشتكي والحال نفسه شكا لي

بكيت حتى حرق الدمع الاسبال
لاما البكاء من رحمته لي بكاء لي

ياكنها دنيا خويه بالأطلال
وما بها ساكن سوانا لحالي

اجلس مع نفسي وحبري والاقوال
واسامر النجمات طول الليالي

وانشد امل وآمال وآمال وآمال
واتخيل الآمال توقف قبالي

ولا توقعت او خطر لي على بال
بن الزمن فعلا قبيح الخصالي

اذا مكر يظلم وينصب ويحتال
واذا غدر مايستشير او يوالي

اهتان فيه احرار واعتزوا انذال
وايامه السوداء مجرد تسالي

يصنع من الشخص الوفي الف مطال
ومن جديد المستجد الف بالي

فيه اصبح السارق على جيب طربال
والكادح المسكين من دون نعالي

والناس ذي كانت لها اقوال وافعال
راحت وروّح بعدها كل حالي

كم من بطل له دور بارز وفعال
في وسط ميدان الشرف والقتالي

لا دق طبل الحرب فارس وخيال
هبوا كمانود الرياح العوالي

من غيرهم لي ينضرب فيه الامثال
واليوم في من عاد بضرب مثالي

في ناس ما تعرف سوا القيل والقال
وقيل قالوا قيل قالت وقالي

نضحك على انفسنا نقول اننا ابطال
والقدس في وطئة ضغوط واحتلالي

غزه بتقطر دم وتشاهد اهوال
والقدس يصرخ ياعروبه تعالي

لذا فهذا الوقت ظالم ومحتال
وغدره ابعد من تصور خيالي

..............

إرسال تعليق

1 تعليقات