قصيدة الشاعر / ابو نشوان ناجي نشوان



يا الله الظن بك ما الناس ما ينفعوني


الصداقة الحقة رباط مقدس بين الاصدقاء فما يبوح به الصديق لصديقه من هم وشجن وفرح وحزن ونصر وهزيمة وسقوط ونجاح اشياء لا يبوح بها الشخص حتى لأخيه ابن امه وابيه ولكنه  يأتمن صديقه عليها بل ان الاصدقاء احيانا تتماها شخصياتهم في بعضهم البعض وعلاقة انسانية هذا مداها لا شك انها تصمد حتى امام الاعاصير فما بالك بالرياح ولكن  يبقى دائما مجال للغدر والخديعة والخيانة والغيرة والحسد حتى بين اصدقاء كانوا مضرب المثل فكم من صديق نكث وعده واخلف وده وتحول في ليلة وضحاها من صديق انيس الى عدو لدود وكم من صديق تحول بحفنة من المال الى بائع اسرار وكم صديق تركك لأن الزمان تحول عنك وكم من اصدقاء تحولوا الى اعدا في ليلة وضحاها لأسباب لا يعلمها الا الله والمتحولون فقط ..

..............

يا الله الظن بك ما الناس ما ينفعوني
يامن الرزق من عندك لعاقل ومجنون

ضم خبري ولم الشمل واقضه ديوني
كنت انا اسلف المحتاج واليوم مديون

ضاق حالي ونوم العين فارق عيوني
واصبح الروح في حيره ومن دون تعيون

والقدر دقني دقه وكسر قروني
بالضنك مقترن والهم بي سار مقرون

يا أصدقاء راحتي لا ضقت لا تنقدوني
السفر طال وانا منتظر سر مكنون

خاب فيكم أمل ناجي وخابت ظنوني
كنت مفعل صحبكم في الحظا شيك مضمون

ليش ياقلب تذكر ناس ما يذكروني
اقطع ألياس من بعد السنه لانت مهنون

واحفظ الجمل في الدفتر لمن ساعدوني
بدوة الصاحب ابقى لي من أثنين مليون

لازم أقضي بفضل الله ذي سلفوني
كل حد مثل مكياله منقى ومطحون

الوفا نار يحرقني ويلهب بطوني
مقدر ارتاح وانا للوفيين مبطون

يا اصدقاء الامس وأعداء اليوم زادت شجوني
يالقيه سرقها الدهر من كنز بينون

ليت ما اعرف حدى منكم ولا تعرفوني
كان يكفيني أصحاب المكلا وسيئون

...........



إرسال تعليق

0 تعليقات