قصيدة الشاعر / علي صالح الغانم



عذبني الحب وانا يوم عذبته
غزل حوار الأحبة ....

..............

عذبني الحب وانا يوم عذبته
في يوم ياناس كان الصد بالعاني

سلب فوادي وبعدا قمت رديته
من بعد ما طعمه بالحب وابلاني

من بعد ما علني ذلحين داريته
وأمضيت نحو اتجاهه قبل يلقاني

وصلت لا بيت هذا الحب لا بيته
وفي دجى اليل عانقني وحاكاني

مالك عن الحب والأحباب صديته
وأنت الذي في الهوى والحب هيماني

فقلت هو غشني في يوم خاويته
وهو ذي اجرى دموعي يوم بكاني

فقال ما تطلبه ذلحينه أديته
أهم شي لا تفارقني وتنساني

فقلت والله وربي ما تهاويته
وأنا معك دائما لوكان ما كاني

لكنني يوم فارقته وحطيته
حسسني إنه بغيري بايقع فاني

ساعدته أيام في دربه وساندته
وقال ماغيرك انته ذي رفع شاني

واهداني الود والإخلاص وأهديته
شهد العسل يوم كان الوقت علاني

فقال هذه بدايه كل ما ريته
لا كنت سباح ادخل بحري الثاني

فقلت كم بحر تملك كم تعديته
وكم من الناس غاصوا طول الازماني
  
فقال لي بحر واحد لاكن أسميته
البحر ذي يغرق الأنسي مع الجاني

لا كنت مسرع تغوص البحر هديته
هذه نصيحه مع اسفي وأحزاني

فقلت مثلك يفكر يوم ربيته
شجعتك أعوام ما بعدا تحداني

نسيته أيام بحرك يوم عزيته
أيام ماكنت يامسكين وحداني

لوكان لك بحر في المريخ هزيته
أنا الذي ماسكك يالحب باركاني

وكل ما تملكه ذلحين شليته
بفضل ربي وبعدا  فضل قيفاني

والختم اصلي عدد ما الوقت حبيته
المصطفى لا ذكرت الاسم سلاني

..............