إشترك معنا ليصلك جديد الموقع

بريدك الإلكترونى فى أمان معنا

12 سبتمبر 2013

يالله انا ادعوك لاطف عبدك العاكف


قصيدة / احمد حسين صالح الكثيري

بتاريخ 2013م ..

......................

يالله انا ادعوك لاطف عبدك العاكف
من يوم يصلى جهنم كل صاليها

قصة سليمان والهدهد وبن اصف
في عرش بلقيس والقصه لراويها

وصانع الفلك ماله ما يكن عارف
من بعد ما قال يا قوم اركبوا فيها

كانت جبال السفينه موج متقاذف
سبحانك الله مجريها ومرسيها

يقول ابو رعد دنيا فنها زايف
كلن يراجع حسابه كيف تاليها

وألان يالهاجس اشرح لي وانا با اصف
قصة مواطن له التاريخ يحكيها

وألان قم يالمعنى واعتدل واقف
خذ لي رساله وسافر من فيافيها

من الحدا ذي لها التاريخ مترادف
وجيشها الجيش ذي فارض تحديها

لواحة الشعر سلم وردي القاطف
حروف وأبيات منظومه قوافيها

شهد المواقف معارف تمن الخايف
قال الكثيري لمن يفهم معانيها

أرجوك يا صاح تفهم قولي الهادف
ملزوم هادي بناقتنا وسقياها

قد المواطن على آخر نخس بيتالف
آخر حياته من الدنيا وما فيها

جرعه شديده علينا جوها ساقف
من عام تسعين واحنا ذي نعانيها

كم للمواطن يعاني جرحه النازف
ولا لقي طب نفساني يداويها

أخي المواطن إذا كان الخبر جازف
صبرك على النار لا احمرت مكاويها

رصاصة الموت بين اللوح والناجف
ما يقرح الصاعق إلا من مراميها

مازد عرفنا من المدهوف والداهف
اصبر وصابر وربك با يساويها

والشمس لا ظل كاسف والقمر خاسف
واجب علينا نقل يالله جليها

ياللاسف ما حسبت الريح والعاصف
في ارض بلقيس ذي طابت مجانيها

باقول بالصدق لا خايف ولا آسف
بكلمة الحق وانا لا ابا ليها

نعهد على السيل في شعب اليمن جارف
ونعهد الخير عايد من مصافيها

ما حصل الشعب من محصولها ناطف
رغم اتساع المساحه في موانيها

حكمه من الشعر لاحت والخبر هادف
والذيب ما يأكل إلا من اقاصيها

لابد للكل يبذل جهد متكاتف
وارض اليمن ذي لها الرحمن حاميها

قال المثل لا ترقد نفسك الطارف
والنار ما تحرق الا رجل واطيها

ارض السعيده لها التاريخ مترادف
ونسال الله يعادي من يعاديها
  
ذكر النبي عد ما برق السما زاغف
صلوا معيا علا خير البشر طه

......................