قصيدة الشاعر / صالح علي العجي الاشبط



قالوا لي امضا زمان الشاعر الصعلوك

زمان الشاعر  الصعلوك ...

................

قالوا لي امضا زمان الشاعر الصعلوك
والشعر لا زال له عبده وصعلوكه

لا شي يغفر لوصفي ذنبه المتروك
لا ما رسمني على شيكه ومصكوكه

وضعني الشعر بين الحر والمملوك
واكثر معايير حقي فيه منهكوكه

وانا الذي لي مساحه في صدور البوك
والحبر قوته بيان اسمي وجمروكه

وان صاغ باطراف سنه حرفي المحبوك
طاح الذهب والقلايد فيه مسبوكه

آفة يقيني بذاتي حظي المشكوك
وحقد من لا بلعني حس بي شوكه

كني على روسهم قطعة جبل ممسوك
والا سحابة خناجر حد مفتوكه

مربوك منهم ومني شغلهم مربوك
ما لومهم والقضيه فوق مربوكه

بين الضحيه وبين الدابك المدبوك
جزالة ابيات حكاكه ومحكوكه

لو جيتهم مرتدي هيبة دول وملوك
ما جبوا الرأس غير التاج والعوكه

لكني آخر نفس للغارق المفكوك
والصوت قلعه لغير الحر مملوكه

تعبت وانا مع طيف الفضاء مشروك
واحلام عمري تخيط الفجر وتحوكه

ولا برز في طريقي غير حد الشوك
والجمر بسفل حفايا ارض مسلوكه

ولا حصل لي بها آسف ولا مبروك
من ذي عليهم ليال الشعر مبروكه

ياليل حافظ على ماء وجهك المسفوك
وادرك معي كل ما اضحت غير مدروكه

بكره يغنوا لشمس الهالك المرهوك
وابسط حقوقه دماها غير مسفوكه

الوعي جمله ومعنى لفظها مركوك
عند العرب ما قروها يوم محبوكه

يا اكرم من الدم في عكاء وفي كركوك
على حساب القيم والغنج والهوكه

صفراء يد الموهبه في ماليه وبنوك
ورجلها في الشبك شكلا ومشبوكه

هذا الذي شاف لعاك الزمن ملعوك
في لك الاهوال نفسه نفس ملكوكه

...............



إرسال تعليق

0 تعليقات