قصيدة الشاعر / ابراهيم علي مفتاح البخيتي (ابو عزت)



يا بحر جيت اشكي اليك ضيق حالي
حصرياً بواحة الحدا. قصيدة البحر ...

................

يا بحر جيت اشكي اليك ضيق حالي
وننت مثلي مضطرب ضيق الحال

ليتك ترى حالي وتسمع سؤالي
ليتك تبرد شوق في القلب شعال

شوق اشعلت ناره شهورا طوالي
طالت عليا والسبب قلة المال

يا بحر لم القاك عذبا زلالي
كأنما مائك دمع من مقلتي سال

عطشان في شاطيك والماء قبالي
تلعب بها الارياح من حال لا حال

يا بحر ما اصفاك لو ماك حالي
وما الذ العيش لولا الترحال

يا بحر ما يبكيك خل البكاء لي
بيني وبينك فرق في كل الاحوال

انا مفارق ديرتي والاهالي
لا حول لي مثلك على حمل الاثقال

اهدى عسى يا بحر يرتاح بالي
انا شريد الفكر والروح والبال

سر انشغالك غير سر انشغالي
وكل واحد له شئونه والاشغال

والمُلك للرحمان لا لك ولا لي
وكل شي يا بحر حوال زوال

يا بحر اريد ارتاح قبل ارتحالي
انا واحبابي عديمين الامثال

يا ويل من طالت عليه الليالي
يا ويل من قلبه على نار شغال

يا ليت لي قلبا من الشوق خالي
وحيد والوحده مرارات واهوال

يضنني سالي وما انا بسالي
من لا يرى دمعي على الخد سيال

.............


إرسال تعليق

0 تعليقات