قصيدة الشاعر / عادل علي مضمون

لله يامن بعلمك حالة الموجع
حصرياً بواحة الحدا. عاطفيه 2006م


..................

لله يامن بعلمك حالة الموجع
يامن تبدل خلابيس الغدر بالنور

انا احمدك ما بروق الصيف ذي تلمع
وما تسوق الهليله حاملات الجور

ها الليله امسيت في بحر الهجوس ارتع
وامسى الضنك ذي يدهدهني وانا مجبور

فقلت عد شي دوا يهل الهوى ينفع
ذي با يداويك ياجرح الهوى مأجور

والا فبا حن ما حنت جبال اسلع
او ما تحن القمارى ذي بواد الدور

شكيت ياناس لاما العين ذي تدمع
ولاحد انصف ولا اوصفني على دكتور

بالله ياطير يامدي جناح اشرع
شليتني في خفايا ريشك المنشور

لا عند ذي لا ذكرته في المنام افزع
ذي صورته في خيالي دايماً مذكور

اطيب من المسك واحلا الكاذيات اجمع
واحسن من اللول كنه من بنات الحور

يامنيتي ما معي في بعدكم مطمع
ولا فؤادي بعلة بُعدكم مسرور

اجفاني الدهر وانا للوصال اطمع
مادام حبك بقلبي شامخا معمور

لييش يادهر حتى للقاء تقطع
تشته تمزق فؤاد الهاوي المقهور

سلاحك الهم وانته بالضنك تدفع
لابد ما اذود عن بحر الهوى واثور

واتابعك يا مكدر عيشتي واقلع
عني جذورك وسيبك في الهوى مأسور

ليالي العمر ذي تمشي وذي تجزع
وانا جناحي من اتعاب الزمن مكسور

في قلبي النار انا اخمدها وهي تولع
وانما تناسيت لي في كل ساعة شور

احاكي النجم ساعة والقمر يطلع
يا مطول الليل لاما يذهن العصفور

ويوم ثاني ودمعي في الخدود اربع
متى عد القاك يا زين الرموش وازور

واقبلك يا حياة الروح لاما اشبع
محجور وانته تعارض سلفتي محجور

داوه جروحي ونخسي فيك با ينكع
مالي دواء غيرك انت الشاش والتنتور

ايش البنايات وايش الجو وايش القاع
وايش الغنى وايش الاهرامات وايش السور

ماهن بنظره ولا جلسه على المخدع
بذمتي من فقدهن عايشي مخسور

هذا هو الصدق لا بكذب ولا اتصنع
ولا مجامل ولا با لف واشهد زور

والختم اصلي على سيد العباد اجمع
من حارب الكفر وارسى للبشر دستور


..................

إرسال تعليق

0 تعليقات