قصيدة الشاعر / فواد حسين ضروه

قصيدة الشاعر / فواد حسين ضروه

جواب على قصيدة الشاعر عناد البخيتي 2014م .

.................

دعيتك يا الهي وان دعــــــتك النفس ماخابت
اسالك تعف عني وقت ما زليت والا اخطيت

فما غيرك غفور الذنب لا النفس اقبلت تابت
وتطلب رحمتك يا الله في سابع سماء عليت

حمدك حمد ما النفس الزهيده فالدجى باتت
تسبح لك ولا حد دق بابك ياكريم اعطيت

صلاتي للنبي ما الشمس في وسط السماء دارت
تخص المصطفى والال واصحابه واهل البيت

ومن بعد الصلاه ياهاجسي لا القافيه زانت
وموجات الحليله وسط راسي قال لي لبيت

ويا هدهد سباء وصل جوابي شمسها غابت
جواب ابن البخيتي وصل المرسول له كديت

الى صرم الوفاء والعز دايم بالوفاء عاشت
وسلم لي على بوشامخ المقدام به حييت

بغمضة عين شل الظرف حانت سفرتك حانت
فقال ابشر بسعدك بعد لحظه والنبي ما ابطيت

فاجيب الذي في وسط نفسك ويش ما كانت
ولو تطلب ملوك الجن لا اديهم متى ما اشتيت

ومن وضع اليمن يوم القيامه كنها قامت
على حال المواطن ما معه بقشه ودبه زيت

وكم من نفس نصابه على اموال اليمن عاثت
فساد المال والشعب الابي وانا معه حنيت

على الام الحنونه من دعاة الشر قد شابت
وانا في حضنها عايش وبين اقدامها اتربيت
  
ولكن للاسف اهل المناصب بارضها اختانت
ولا جابت مطالب شعبنا بالكيت والا كيت

سقاء الله يومها الحمدي وروحه وقت ما اغتالت
ومن بعده يمنا البار لا هو حي لا هو ميت

فلا عاشت نفوس الغدر من بعده ولو ماتت
وقايدنا المحنك لو طلب راسي معه لا اديت

وحاكمنا الجديد اللي وعوده لليمن طالت
ولا اوفى في وعوده ليش ياعبده ربل ما اوفيت

تشتتنا تفرقنا وكم يا نفس قد خافت
من اوضاع اليمن وانا مع من طج انا طجيت

صلاتي للنبي ما الشمس في وسط السماء دارت
تخص المصطفى والال واصحابه واهل البيت

...............


إرسال تعليق

0 تعليقات