قصيدة الشاعر / محمد الفراصي (ابو فؤاد)

يقول ابن الفراصي ما حدا في صاحبه يفرط
عن الصحب والصداقة ....

...............

يقول ابن الفراصي ما حدا في صاحبه يفرط
وكل انسان في الدنيا يسوي له بمعروفه

نعم ما ميل من حاجة رفيقي لي ولا اتشرط
ويشهد ربي ان القلب يفرح كل ما اشوفه

انا ما ريد صاحب مصلحي لا اغراض يتسلبط
ولا دارت دوايرها تظل ايديه مكتوفه

صحب مثل الذهب لا يقتلب لونه ولا يخلط
سلاحي صاحبي وانا سلاحه  لا ظهر خوفه

اذا ارخا الحبل اشده وان شده اجعله يمتط
اساير صاحبي حسب الزمن والوضع وظروفه

ولا اوجعني رفيقي لجل صحبتنا الوجع بمغط
وطبع الجيد يخفي وجعته والغُلب في جوفه

انا ما ادني اصحاب الفساله لا ولا اتخالط
معاهم في معيشه هذه الصحبات موقوفه

وتنبيك المواقف لا الجليل الحمر تتخراط
هناك المرجله تعرف وتعرف كل مشعوفه

اذا ما غّدرت سود الليالي والظلام احوط
تبين كل دعاس الظلام وكل من خافه

مخابر مش مناضر لو ترا زوله ركيك ابرط
فما ميزة سباع الغاب الا القل في صوفه

هنالك فرق واضح بين صقر الصيد و الوطوط
فلا تغتر لا ريته مقبع زاد مصروفه

انا عبد المحشر لا قبلت في وجه ربعه نط
ولا يقبل لربعه مخزيه لو راح قفقوفه

علي ناموسها تبقا القبل تحرب وتتناحط
وطبع القبيله في الحرب شي داهف ومدهوفه

وذي يمشي علي الدرب الغلط في الختم يتحلبط
ويحنب في الطرف والنفس تجلس دوم مكسوفه

علي هذا ختمها ابو فؤاد من بعد ما نقط
ورقمها علي حسب التسلسل في ارشيفه

على ذي له ملوك السابعه تهبط
محمد يا عسى  في جنة الفردوس با اشوفه


.......................