قصيدة الشاعر / احمد احمد مصلح القعشمي (ابوسراج)

يقول القعشمي شبل الحدا يافكري الصاحي

يخاطب بها شاعر يافع الشاعر فهد عسكر ...


...................

يقول القعشمي شبل الحدا يافكري الصاحي
ويا تفكيري الموزون في كفه ورجاحه

تصفحت اليمن كلاتها كامل تصفاحي
اجي وانه قبائل كلها بالعز فواحه

وبعد الفحص والتدقيق يا نوري ومصباحي
صراحه والصراحه مثلما قال المثل راحه

من العيب انني ما اكون جارح والحدا اجناحي
وخارق جوها عيب أن ما اكسر له اجناحه

وبحر الجود مادام الحدا سووه مسباحي
من العيب أنني ما اركب عبابه خوف تمساحه

ومؤسف حيل والحديان مسراحي ومرواحي
اقول الليل شمسه مستبينه خيفة اشباحه

الاول فصل شرحي لاهنا والثاني إيضاحي
بدأته من هنا شرحه مع جعموم وايضاحه

وهذا أنا وهذا الملتقى واحد من اصراحي
ولي يا فهد عسكر صرح ثاني اسمه الواحه

وإيضاحي لقائي يا طويل العمر أو واحي
سوقطري تطعمه والا عسل صافي من اجباحه

وما ودي تؤاخذني أنا بدوي وفلاحي
وإيضاحي وشرحي حول مايجري على الساحه

وما يجري على الساحه محازن تقتل أفراحي
وتنكئ للتفاؤل ما بداء يبرأ من أجراحه

وشفتك للأسف ترقص وتتغنى على اجراحي
ومثلك من على مسرح حدادي قامت افراحه

أنا من نفسي أخجل كيف اقل يانفسي ارتاحي
ونفسه ساليه متشفيه فيني ومرتاحه

غبي يا فهد عسكر من يفضل قتل قرداحي
ووسعه دون قتله يربح المليون وارباحه

مثل منته تقول الانفصال اللازم ارباحي
فعم القتل والتمثيل جسم الشعب واجتاحه

وقد نهج الحوار اعطاك نصف القاح والقاحي
وسوى لك مساحه فوق منته كنت طماحه

ولكن رافض الا أن تكن يافهد سفاحي
وتتعامل معيا بالحديد أو نار قداحه

تعامل نرفضه فيكم من الحوثي والاصلاحي
وقولت ذا جنوبي نعتبرها ............

نصيحه لك تبطل ذا شمالي لنت نصاحي
واذا ما لم تركتك ياجمل وانت اطمر الضاحه

واما حسب تفكيرك على بستان تفاحي
بعيد أبعاد أن أنته تحصل نص تفاحه

قدك حيث أنت ياعسكر ولو سببته املاحي
نتيجة نبع مجرى نهرك المترسب املاحه

وعهد الله ما عاده على خوتكم الحاحي
ولكن إنفصالك بايسوي فيك مذباحه

لأنك قد بدأته في الشماليين ذباحي
فهل معقول نصبح مشرحة جسمك وشراحه

ختمناها بذكر المصطفى يا فكري الصاحي
عليه أزكى صلاتي ما سبح في الكون سباحه


..................