قصيدة الشاعر / احمد محمد العفيف

يا ضمير الشعب لو تسمح بربك تستمع لي
حصرياً بواحة الحدا.
بعد تقسيم الأقاليم ودخول اليمن تحت البند السابع1/3/2014م ..

....................

يا ضمير الشعب لو تسمح بربك تستمع لي
وأعطني فرصة مساحتها اليمن قبل انقسامه

قبل تقسيمه وقبل أن يصبح الحكم المحلي
تحت وطأة حكمنا الحالي وفي رحمة نظامه

إنها ستة أقاليم - يا أخي-  يا ابن خالي
يا ابن عمي، صرت أنا محتار من كثر الملامه

أين جسمي، أين رأسي، من يدي، يا أخي، ورجلي
أين عرضي، أين طولي، وأين خلفه من أمامه

أين نصفي، والربع، يا ذاك من كلي بكلّي
قسم الجزار لحمه  بعدما دقدق عظامه

صرت أنا محتار في أمري وحائر في  سؤالي
قد يكون الأمر عندي  غير كل الناس عامه

قد يكون- وقد يكون- وقد يكون - الكل مثلي
كل من له رأي وأنا رأيي احظى باحترامه

إنني لم استطع أن أفهم ايش بيدور حولي
رغم إن الكل فاهم  ما تخبيه الغمامه

بس ظل الكل وآنا بينهم صابحت ظلّي
عن حقيقة واضحه  عن مسأله عظمى وهامه

هل ترى؟ من أجل من؟ يا هل ترى؟ من با يقلّي
لأجل من ضحى الملك ؟ من أجل من؟ يا ابو اليمامه

إن تبُع  لم يجز تقسيمها  لأجلك ولأجلي
بل ومن بعده أبا  تقسيمها حكم الإمامه

والتأم شرخ اليمن بالفعل في عهد الجمالي
إنها قصه صنع منها الكرام  لنا كرامه

واستباح الآن حرمتها الجنوبي والشمالي
لم يكن فيهم بها رأفه ولا ذرة شهامه

جاءها (النمرود) في شكل المصالح والموالي
بعد ان سنحت له الفرصه رمى فيها سهامه

ليس ( للنمرود )عهداً قط في حالي ومالي
ليس له في أرضنا الحره مكاناً أو إقامه

هل لكم أن تحسبوها صح يا اصحاب المعالي
هل لكم أن تعدلوا يوماً عن اصحاب الفخامه

هل لموفمبيك؟ أن ينعم  بفاتنة الليالي
بعد شرب الكأس لا لوم عليه ولا ملامه

لم يراع شرع موفمبيك عادات القبيلي
لا عرف معنى (الجهاز) ولا عرف معنى (العمامه)

كيف يشتينا (مسيلمة) ان نصوم وان نصلي
بعد ما وجه صلاته في (سجاح) مع صيامه

بعد ما اصبح مجلس الأمن الرئيس الانتقالي
واكتسب شرعيته (ممن فقدها) واحترامه

فاقد الشرعية أصبح - في تقاريره خيالي
والدلائل واضحه وآخر قرار اكبر علامه

(بنده السابع) جريمه ( ذات إخراج مثالي )
والسكوت اكبر واعظم جُرم منها في الجسامه

انتبه يا شعبنا الجبار ليّات إم رجالي
قط لا تأمن على من يكثرون الإبتسامه

لا ولا تركن إذا ضوء الإشارة برتقالي
دائما ضوء الإشاره لا يبشر بالسلامه

إنني لم اعتقد يوماً ولم يخطر ببالي
أن أرى شعباً يموت  وقاتله واقف أمامه

أن أشاهد قادة العالم لغيرهمُ موالي
بل ورب البيت يتلقىّ الأوامر من غلامه

سوف ابقى أيها الواهم اسير على نضالي
منذ هذا اليوم لا ما نلتقي يوم القيامه

إن لي وطني، ولي في المعركه، جرمل وآلي
بل ولي كلمه- تساوي الف كلمه - من كلامه

................