قصيدة الشاعر / محمد محمد صوال النصيري

قال ابن صوال انا مخلوق من نار لاهب


موجه الى شعراء المجلس اليمني للشعراء الشعبيين عام 2002م

.......................

قال ابن صوال انا مخلوق من نار لاهب
من قبل الفين عام

من جاء من الجن مستعصي وطبعه مشاغب
قتله عليا لزام

صوال وقت الشدايد تلمحه والنوايب
ما يقبض الا بالنسام

والشعر له في مجراته ثلاثه كواكب
والارض رؤس اللكام

ما يكفي الشعر حقه الف كاتب وكاتب
من الحروف النمام

ابيات شعري لها في قافيتها مراتب
ميزانها بالجرام

يا الهاجس الان من سنه ومذهب وصايب
ابدا بزين الكلام

وقل لشعار هذا المنتدى والمراقب
يستقبلوني قيام

بصوت عالي يقولوا هلا يا مراحب
يتمموا لي تمام

وارد مطلوب حسب البدع لا شي مواهب
مالم فمني سلام

................
قصيدة الشاعر / محمد المحبوش

جواب على قصيدة الشاعر محمد صوال ..

..............

يقول محبوش قد الضيف بيكون واجب
لا هو بدا بالسلام

با اقول مرحب وما قاله لنا با نجاوب
لكل قولا مقام

لكن صوال يمكن جاء وناوي يشاغب
ما با يحقق مرام

وان كان جني فنا للجن وام المصائب
مني هيامك هيام

بالبحر ربان يا طالب اذا لك مطالب
ابدا في الاحترام

والضفدعه مالها بين الكواسر مخالب
لا حان وقت الصدام

ومن زرع بالنهايه كان للزرع صارب
حلال ولا حرام

وان كنت ناوي تشوف الرد شوفني المجاوب
ملزوم بك التزام

ان سرت للحق فاتعلم لفن التخاطب
للناس ذيهم كرام

تلقى جوابي وترحيبي وقولي المناسب
او ما علينا ملام

.............
قصيدة الشاعر / محمد محمد صوال النصيري

جواب على قصيدة الشاعر محمد المحبوش من يافع ..

...............

يا مرحبا المشرف المحبوش فوق الحواجب
ما التم فوج الغمام

الضيف له سبع لا اخطأ في جميع المذاهب
من بعدها لا ملام

لكن قد الله جابك بعد ما كنت غايب
لا يد شاجع همام

يا الهاجس الان قل للجن وام المصايب
صوال لا جاء قيام

يعطوني السمع والطاعه ونبقى حبايب
ولا بدينا الخصام

والبحر هو ملك لي من شرقها للمغارب
حاذر من الارتطام

الحوت ما اظن با تعسر عليه الطحالب
لا قد نوى الالتهام

قد با احصد الزرع ون شفت بينه شوايب
في حينها لي كلام

والرد انا قلت يالمحبوش لا شي مواهب
من كان قد المقام

والان شف با نجاريكم ولو هي غلايب
والفرق واضح تمام

ما اخطئت في حد ولا انا من شخص هايب
وللخطايا احتكام

هذا جوابي وردي لك بصيغة مُعاتب
واللوم خله ونام


.............