قصيدة الشاعر / محمد عبد الخالق المفتوش

انا من بعد ما صاحبت غدار نذل با اوضح

...............

انا من بعد ما صاحبت غدار نذل با اوضح
حكايه صادقه عن طبع ذاك السارق المزاح

تعمد يظهر الطيبه وهو دجال متمصلح
ومتملق اذا شاف  مصلحه يبدي كما المداح

يجي يا ذاك في وجهك يجامل لك ويتمدح
واذا قفيت من عنده يجازيك بالمليح اقباح

ومن بعد التجارب ذي جربنا واجبي انصح
واحذر صاحبي يأخذ معه في ظلمته مصباح

نصيحه مني اسمعها ولا تغثى ولا تضبح
فمن قللك بسر انسان مؤكد هو بسرك باح

خساره صحبة الفاتر بدون الشك مش مربح
ومن قد ساير الغدار مؤكد يجني الاجراح

يقول الذيب ذي ما هاب خصمه لابدا ينبح
ولا يخشى العدو مهما استعان بالظالم السفاح

انا ابن الفارس المقدام انا من نسل بن صالح
انا الحيد الذي نافس حيودا شامخه وضياح

انا شامخ بأخلاقي وقولي دايما هو صح
وربعي في الوغا شجعان ماحد منهم قد طاح

وانا في محنة الصاحب فانا واقف وما بسمح
لحد غثاه وانا ما ارتاح الا لا قدو مرتاح


............