قصيدة الشاعر / يحيى سعد محمد البخيتي

يقول ذي حل وحده تالية عمره

عمر شاعرنا منزل جديد في (الغول) بعيد عن القرية القديمة (الملحاء) واراد الانتقال اليه ولكن زوجته واولاده رفضوا كل مره بعذر جديد فقال هذه القصيدة يوصف حالته كتبت في عام 2014م..

...............

يقول ذي حل وحده تالية عمره
لا اصبح خليفي ولا عاده من الملحا

عمرت لي بيت رأس الشفا ذُمره
للنود والشمس لا فذت شموس اضحا

وافلت البيت والخزان والجوره
ذي هو على قص ما هذا على بطحا

ما الجو منه ترى لا عنس لا ضوره
قد كنت اجرت للمرضى وللجرحا

والقاضي استاجره ودخل الخبره
ادو معدات مستشفى وهو دحا

سنه وشل الدواير ما ضربنا ابره
نصب عليهم وسار المال والربحا

وانا نصحته وقلت اخرج من الذمره
هجم عليا الجبا والتانكي سحا

والصبح جينا وما في التانكي وطله
رجعت اصيح على حلي وهو ما اوحا

وهو يراني وانا ما اراه والقدره
ضويت في الليل قلت الشد في الصبحا

لغبت وحدي سفر هذا جزا العمره
قالوا لي الماء قُلنا يا عُباد اصحا

مد المشاريع حشر وارفع الحشره
من بمبت الغول لا مالح ولا قمحا

نسيت كم قد غرمنا شلو الصوره
قالوا لي البوب قلنا البوب يا مرحا

عاد السدح ذي يركب بوب في الهجره
      قالوا طبون الهجا قلنا على الصرحا       

با نهجنه في الدراج والنار محصوره
كم يا معاذير قبحتوا مئة قبحا

.................

إرسال تعليق

0 تعليقات