حال الشاعر / عايض عبد الله الحافي البخيتي

سلامي ما بروق الصيف تمسي

بدع في المملكة العربية السعودية في عرس عيال حصن من ثوبان ..

............

سلامي ما بروق الصيف تمسي
لها هجات وامسا الرعد رجاس

ومزنه ذي على الغيمات مرسي
نزل والسيل يتردس ترداس

ويصبح ما عرى في الارض مكسي
بالأوراق الخضيره بعد الايباس

على اصحاب العرس من طيب نفسي
ومن لم الفرح من كل الاجناس

ضيوف اهل الحدا قيفي وعنسي
وخولاني محادد حبل الاعماس

ومن جاء في الفرح ما انسان منسي
تحيه صادقه من طيب الانفاس

ويا حصن المراكب فيك ترسي
ظهور الحصن موثوقه من الساس

ومن ساد الفرح من فوق كرسي
له اجمل برقيه تهدى في الاعراس

وبانهدي له العطر الفرنسي
ويتشرف بحضرة كل فجاس

كما انا ارتاح لا جاء الناس عرسي
ولا انا ضيف يعتزوا بي الناس

بخيتي والوفاء عقلي ونخسي
على الحافي وهو للجود مغراس

وانا با خذ من المغراس غرسي
وربعي كل حد له فيه مقياس

ولا احنا شي قفا رشوه ولقسي
ولا ذي مثلنا يطمع في الافلاس

انا ساسي قوي واوضاع درسي
مبادئ للقيم واهل التنوماس

ولا شي حلس يعلا فوق حلسي
وربعي اول القوات والباس

رجال الموت ذي تصبح وتمسي
على اطراف البلد للحد حراس

سلاحي والحصم ذي تحت ضرسي
ولا نهتاب شي من طحن الانقاس

وانا في حدي اطلاقي وحبسي
ولا با افلته بكره وغلاس

مكاني مترسي والعز لبسي
على وضعة قدم با اتقطع اخماس

اسلف واستلف والقدس قدسي
وفي قبضة يدي والراس بالراس

وجيش الاسلمي خمسه بخمسي
حلو المر يجمع شربنا كاس

وهو في سهرة اجدادي مرسي
دعسنا عليه النار دعاس

جرت في علم مفتاحي وقوسي
رجع لا الثوبنه سموه جواس

قفا ما قد وانا عمار شمسي
ووظف منها كادر ونبراس

وذا الحين الاسلمي قال بسي
عول ثوبان منه تقطع الياس

.............
حال الشاعر / الحربي علي حسين الحجري

جواب على الحافي البخيتي في عرس عيال حصن في المملكة العربية السعودية ...

.................

بذي ما ينقطع ظني وياسي
عظيم الشان هو ذي باسه الباس

كما انعشني صدى الحرف المقسي
وانا با لينه من بحر هجاس

من ابداعي وتصويري ولمسي
ولا با اجرح مشاعر وزن حساس

الا يا مرحبا ما كل تكسي
وما النقل الجماعي سائقه داس

على لحم الابل بمشروب ببسي
واصناف المخاصي فوق الاكباس

بحضرة صاحبي كم شع انسي
بوصله مرحبا ما هب نسناس

مثلنا مثل ما خزرج وأوسي
وصلني قد مدح نفسه ولا قاس

وما ساقه مشى في خط عكسي
ومن سرعه ردوده موتره حاس

كلام الجيد اسوه للتأسي
وقدوه يقتدي به كل هجراس

وطبعك يعرفه جني وانسي
تزيّد معولك وتفتق الفأس

انا بسم الحدا الأب الرئيسي
بصيته افتخر وارفع به الرأس

زيادي بندقي أف أن وروسي
رميت الخصم من شوكه وترباس

ومن ثوبان ياتاج البرنسي
على عرشه تربي الف قرناس

على حد الحدا اثار دعسي
وبطش الميلوان في صخر واجواس

ومهما الخصم ما اخشي يوم نحسي
كما بعض الحصم هي سم الأضراس

حزام الطارفه شمخ ومرسي
ومن فوق الفيافي حيد ملاس

قد اليوم الصحب يارب نفسي
وجبسنا كسور الحال جباس

عساه يجبر ومن نبضه يجسي
ويتعافى ويسكت كل لسلاس

واما الذئب ذي في الشِعب يعسي
يجاوب صاحبه لا دقت اجراس

وحكمه حكم في قيدي وحبسي
ولا انا با انقضه لو سرتوا اسداس

ذكرت الاسلمي مقدام عبسي
في القاموس ثوباني ومتراس

بطول الدهر قوسه جنب قوسي
وهو يوم البلاء للحرب مكواس

قد اكبركم بخيره فوق جمسي
واصغركم موظف عند مياس

شقيقي صاحبي عقلي وحسي
ولجله با ابذل الياقوت والماس

ويرجع شملنا واسمع لهمسي
زعل برضيه انا من الغالي انفاس

وأنا هاذاك في يومي وأمسي
الم الجرح واقطع كل ما خاس

على ماخط الديالم وكبسي
ونص الحكم باقي عند عباس

ومهما تغيرت أجواء طقسي
فلا تحلم بأني قاطع اليأس

..............
زودنا بالحالين الاخ محمد الشغممي

إرسال تعليق

0 تعليقات