قصيدة الشاعر / محمد احمد الجربحي

انا الاصل من حجه ولي عز واقتدار

بدع مرسلة الى الشاعر خيبر منصور الظفيري ..

.............

انا الاصل من حجه ولي عز واقتدار
وفي ملتقى الاشعار انا الشاعر الكبير

انا الشاعر العملاق على التسعه البحار
وسبعه انظمها على الخطو والمسير

وعندي الخلق فطنه قسم منطق الهفار
وعندي قوافي الشعر ماشي لها نظير

انا في بحور الشعر الي عز واعتبار
ارنم قوافي جزال وانا الشاعر الجدير

وانا ذي تغني لي البلابل مع الوتار
وفي ساحة الشعار انا الهيم والامير

انا اذ امرت ابليس بكلمه يدور دار
وكلين يطاوعني كبيره مع الصغير

........
قصيدة الشاعر / خيبر منصور الظفيري

جواب على قصيدة الشاعر محمد احمد الجربحي ..

..............

انا من انا لا اغتر شاعر عليه اغار
اذا قال انا با اقول له خف ياخبير

انا الشعر واصل الشعر والشعر لي شعار
فرزدق زماني وامرؤ القيس بل جرير

اذا شي شناني الدهر بالمال والضمار
اتيتك ووظفتك مع حضرتي مدير

تناظر نجوم الليل في بازغ النهار
رويدك وفرّق يوم في الشعر والشعير

ودام اشهد انك فذ لا تضرب الغبار
ولا تهتري لا حر ناري مع السعير

انا لا أمرت البحر بإعصار ثور ثار
بأمري ولا تأمن نفوري مع الزفير

انا شاعر الوحده وللموطن افتخار
محنك يماني فذ من عزوة الظفير

ابرهن زمان الياس لا صابه انهيار
واترجم حرف الشعر في وضعي المرير

حروفي رؤى مثل الذهب صافي العيار
ومن حقي افخر فخر يترنم الاثير

.............
قصيدة / محمد احمد الجربحي

جواب الجواب على قصيدة الشاعر خيبر منصور الظفيري ..

..............

هلا مرحبا يملي حقوله مع الثمار
هلا مرحبا خيبر عدد ما الطيور تطير

اقول الصراحه يابن منصور بختصار
وانا شاعر الابداع بالأول وبالأخير

تغني حمام الدور وتعزف على القثار
وتعجب جميع الخلق من حسنها المثير

انا في حروف الشعر نقاد ومستشار
وفي ملتقى الابداع انا القايد المشير

وفي كل يوم شعري تقدم وازدهار
ويخضع لابياتي المقدم مع الوزير

نقشت القوافي يابن منصور على الجدار
وفي دولة ابداعي انا أوظفك سفير

انا احكم وبتحكم على البحر والقفار
وخليت امير الجن عندي يكون اسير

ومن كلمتي يتحطم الصخر والحجار
وحتى الوحوش الكاسره تطلق الزائير

ووسط المعارك دوم لي فوز وانتصار
وكلن يخاف مني وبي دوم يستجير

وانا من ربى حجه من اجبالها الكبار
ومن قلعت النعمان ومن حصنها الشهير

وانا من نباش الجود تبديت بالمسار
دخلت الادب والشعر وانا بالعمر صغير

..............

إرسال تعليق

0 تعليقات