قصيدة الشاعر/ عبد الخالق حسين الشنفي

الف انا الماسك بحلق الشعب والماسك انا

ديسمبر 2014م ..

..............

الف انا الماسك بحلق الشعب والماسك انا
والبا بدم الشعب تاجرنا ومش من حقنا

والتا تعاهدنا وتمينا وخنا عهدنا
والثا ثلث شابع ثلث جاوع ثلث بين العنا

والجيم جاملنا ونافقنا نحانك بعضنا
والحا حكمنا احكام ما يرضا بها شي ربنا

والخا خيار الناس ذي جالس يطبل لجلنا
والدال دمنا الشعب لاما مات تحت ارجيلنا

والذال ذي هو عندكمه ياصديقي عندنا
والر ربشناهم وماهم داريين ايش بيننا

والزاي زيدنا هموم الشعب والراحه لنا
والسين سرنا كل دوله مالقينا مثلنا

والشين شي يقتل وشي يُقتل وشي يلعب بنا
والصا صياح الشعب ما هو شي ولا في بالنا

والضاط ضمينا وسربلنا وكله حقنا
والطا طبعناهم علي التطبيل طول اعمارنا

والظا ظلمنا في بلدنا والفتى من قال انا
والعين عاد احنا على محنا حنين امشاشنا

والغين غيرنا وجاء التغيير الاخر ساعنا
والفا فُتنا في كراسينا وخنا شعبنا

والقاف قدمنا وضحينا وفازوا غيرنا
والكاف كود الناس تتصدق ويدوها لنا

والام لا والله قال الحر ما يخضع لنا
والميم ملينا ومل الشعب كله مننا

والنون نمنا ثم نمنا والمتاعب فوقنا
والواو والي تحت والي يا الهي غيثنا

والها همينا بهمه مثل ما هموا بنا
والام الف لابد من دوله تصلح وضعنا

واليا يمن واحد ومن خرب خرج من عندنا

...........


إرسال تعليق

0 تعليقات