قصيدة الشاعر / حسين محمد حسين القوسي (العامري )

                                             أنا أنا يـاهـوى هـاوي بـلا مـأوى

اكتوبر 2014م ...

..................

أنا أنا يـاهـوى هـاوي بـلا مـأوى
بـلا وطن مـوقعي في الـحب لا يُـعـقل

بـين الـمتاهـات والآهـات والـشـكـوى
أسـير في داخـلي من غُـلبي ايـش افـعـل

قـلبي وروحي مـعـلّق بالـهوى واهـوى
واحـب واعـشق ومثل الـناس بـس اخـبـل

بـهذلني الـحب حـالي كل يـوم اسـوى
وانا ايـش اسـوّي اذا حـظي نـكد واحـول

أزرع أمل وامنـيه وانـما الـعشي دوّى
أهـيم فـيها بـها واحـلم بـمـستـقبـل

واحـلامي اتـبددت من خـوفها لا اغـوى
واخـضع لـميل الـهوى كيف ماهـدي واقـبل

ما جاء من الحب جـاء اشرب بلعشي واروى
واصـبح من الـصبح ادوّر حـب مـستـعجـل

بـقيت بين الـرجا والـيأس في سـهوى
عـن كل شي في حياتي كـننـي مُـختـل

عـاشق سـكوتي كما قال الـمثل بـلوى
عـلى بـليّه ولا اتـحـول ولا اتـبـدل

صـابر مـناظر بـلغت الـحاله الـقـصوى
من الـمعـانـاه لـكن لـجلـها اتـحـمّـل

مـعشوقتي هي وبس الـحب والـسلوى
ونـشوة الحب ذي لي فيه مـما اسـأل

اخـتارها الـقلب وانا قلت لـه قـوى
واوعـدته انـي معه في الدرب لاما اوصـل

حـلمي طموحي اكيد انويت سع ما انـوى
إمّـا بـليلاي اعيش الـمر ولا ارحـل

عـن عـالم الحب لأن الحب ما يسوى
بـدون لـيلاي عـندي حـبة الـخردل

ما فيني اهـوى سـميره دونـها وأروى
واكذب عـليهن وقلبي دونـهن مـقفـل

لـكل هاوي هـوى آمنت بالفتوى
ذي قالت الشوم في عين المحب افـضل

مـجنون لـيلاي أنا ماشي لـحد دعـوى
ان جات لـيلاي ولا ما معي شي حـل

ما همني لـو ولـو بي ضـاقت الأجـوى
وهـدّنـي بُـعدها ولا الـجفاء طـوّل

سـوف انـتظر واحـترق بالـنار واتـكـوى
يـهون من أجـل لـيلى كل ما يحصل

راغـب وراضي ومـتعطّش لـهـا  واروى
أحـبها امـوت فـيها اذوب فـيها أثـمـل

ومن صـفات الـمحاسن جل من سـوى
جـمالها وان تـجـلا لي بـه اتـغـزّل

................


إرسال تعليق

0 تعليقات