قصيدة الشاعر / مجاهد احمد المار

من يشبهك لا وربي قلو امثالك

.............

من يشبهك لا وربي قلو امثالك
يا كامل الزين لا قبلك ولا بعدك

يتمايل الورد عند اقفاك واقبالك
وطل قطر الندى الوردي على خدك

ونور وجهك قمر في ليلها الحالك
وخلف جمر الثنايا مملكه شهدك

مكحول الاعيان والنرجس على اسبالك
مميزه نقشة الحناء على يدك

ومترف ارداف لكن خاصرك هالك
من جوع ولا رشاقه يشتكي قدك

ان قلت لي جوع فال الله ولا فالك
وان قلت هاوي رشاقه لعنبو جدك

الهبت نار البغاضه عند عذالك
ماتو كمد من جمالك وانت من قدك

اصبحت في قلبي السلطان والمالك
والشعر والحب والوجدان لك وحدك

مفتاح قلبي معك والقفل خذ بالك
واياك الاهمال لايصدئ مع صدك

وخلني وحدي المفتاح لا اقفالك
وانا لك الله ما اتغير على عهدك

ولا تخل الوله يوقف على جالك
اكرم نزيل الهوى الولهان من ودك

واقراني السعد في معروض فنجالك
وابشرك في غرامي مملكة سعدك

اشيل همك من احمالك وغربالك
وابيات شعري نبالك والقلم جندك

اعزف واغني على طاروق موالك
شامي حجازي حميني بالذي بدك

انت اسجع الصوت لا مريت في بالك
وغن لي شوق يوم الشوق لي شدك

وهكذا ابغاك توفى لي وانا اوفى لك
ابقى على وعد وانت ابقى على وعدك

عشاق والمدرسه تشهد على ذلك
في كل الاحوال من قدي ومن قدك

.............


إرسال تعليق

0 تعليقات