قصيدة الشاعر / عبدالعزيز علي القعشمي

يا الله أنا جارك وأنا مستجير

اثناء رئاسة احمد حسين الغشمي وكان الشاعر مهدد بالاعتقال بعد قصيدة ( يقول ذي ما درس غير ابجدا )التي قالها في رثاء الرئيس الشهيد ابراهيم الحمدي عام 1977م .

..............

يا الله أنا جارك وأنا مستجير
يا مستجير العبد جيره

تجير عبدك من عذاب السعير
من حوم نيران السعيره

أنت الغني يا رب وأنا الفقير
وكلها العالم فقيره

وإن حد تكبر فأنته أكبر كبير
يدك على خلقك قديره

جلت جلالك يا سميعاً بصير
علام الأسرار والسريره

كما أنت تعلم مقصدي والضمير
المخفيه بل والجهيره

وأرجو سماحك في الزمان الضرير
يارب فالدنيا ضريره

العبد واقف بين يدك كالأسير
غيثه إذا الحالة ضريره

الحمد لك وازن طشاش المطير
لا شن من ناوه غزيره

صلوا على روح البشير النذير
ذي حل في قبه طهيره

القعشمي قال الدلائل تشير
بأن في شعري نكيره

الحمد لله ما خطيت الشبير
ولا عنيت أشياء مثيره

يا للعجب جاني ثلاثين حذير
قالوا عليا أشياء خطيره

حتى إن جسمي زاد فيه الصرير
وأمسيت في حيره وديره

مش خوف من آمر ولا من أمير
لكن عرفت أنها مكيره

رديت عليهم بالجواب الأخير
وقلت ما في الشعر عيره

لابد لي ما أشعر وازيد الكثير
وأنشد وأقول بأشياء كثيره

من أجل نجمع شملنا لا يطير
مع الجماهير الغفيره

هو شعر شعبي له مجالس حرير
قدره عزيز عند العشيره

يحتاج له تشجيع من غير فحير
وإدوا لنا حاجه يسيره

لو تفعلونا مثل بدوي عسير
ذي وظفوه وأعلوا سريره

يكفي تفرق في يمنا الخضير
قلبي شرح ما في ضميره

أنا يماني أصل ما أنا نكير
ولا من الخارج غبيره

من الحدا ذي ناضلوا في غتير
ويرتدوا وقت الكسيره

ويشربون المر مثل العصير
وفي الحدا شيمه وغيره

خاضوا مع الثوره بعده مرير
يوم المشنجل في غتيره

والآن قد أصبح شعب حمير قدير
منصور والباري نصيره

يا مغترب لا كنت غايب فغير
قد اليمن خضراء خضيره

هيا بنا يا شعب حمير نسير
نمشي مع درب المسيره

نبني ونزرع برنا والشعير
وكل من يزرع حصيره

نخرج مياه الشرب من كل بير
نرتاح في شبه الجزيره

يا مركز الإعلام دور وأستدير
وخله أشعاري نشيره

بلغ بشكري والسلام الوفير
وأزكى التحيات العطيره

تصل إلى الريس بعبر الأثير
وعبر الأمواج الأثيره

باسم المواطن في يمنا الخضير
ذي طوره حقق مصيره

عاش أحمد الغشمي وعاش الوزير
وعاش في الخارج سفيره

أنته زعيم الشعب وأنت المشير
أنته وقادات المسيره

وعاش جيشه قائده والمدير
ذي مستلح بأقوى ذخيره

صلوا على روح البشير النذير
ذي حل في قبه طهيره

...........
زودنا بالقصيدة الشاعر علي صالح القعشمي


إرسال تعليق

0 تعليقات