قصيدة الشاعر / صالح علي العجي الاشبط

كنت انا موطن حضاره كان مجدي صرح مبني
فبراير 2015م ..

............

كنت انا موطن حضاره كان مجدي صرح مبني
ما توقعت ان من هم فيه يلقوا به خرابه

ما حسبت حساب هدمي منهم او كان ظني
للوحوش اصبح فريسه والحدائق شبه غابه

ليت والتاريخ في ماضي زمانه ما ذكرني
ليت حمير يا سبأ سكر بوجه المجد بابه

له مية جني ولي مليون في مليون جني
صرت بين اهلي غريبه لعنبوها والغرابه

يامسميني سعيده وين وجه السعد مني
ما بقى غير التعاسه حول وجهي والشقابه

ويل بحرك يا السياسه ما لموجه يعتصرني
طول المرسى عليا واخطأ الكبتن صوابه

حاربوني مايحسون انهم من فوق متني
كيف لو نغرق وتغرق بي قوايا والصلابه

صاروا اعدائي ولكنه جمعهم يوم حضني
ويح من لم يحترم ويعز عمقه وانتسابه

من بواطلهم تجاهي يادموع العين شني
ابتسم لي كل حاقد حينما كشر بنابه

حاصروني من متاعي يبسو في الحقل بني
احرقوا بالدم حلمي يوم حلمي في شبابه

ضيعوني يوم نسيو فالحضاره كبر سني
كيف وانا اصل ثابت فرعها فوق السحابه

اننا الكنز الحقيقي بس من هوه يكتشفني
لجل يحفظني بعينه في حضوره في غيابه

اتسعهم غير ما حد منهم من يتسعني
كلما مديت كفي نالت الكف الاصابه

ليش وانا الام لكن منهم حضي غلبني
يمكن استودعت نفسي بين مجموعة عصابه

الضمير الحي فيهم مات واصبح غير معني
ذا هو اللي فالحقيقه ما حسبنا شي حسابه

................

إرسال تعليق

0 تعليقات