قصيدة الشاعر / عبد الرزاق ناصر احمد البخيتي



بسم الله اتعبد وذكره من لساني قد ورد
يوليو 2015م


............

بسم الله اتعبد وذكره من لساني قد ورد
واقوم واتهجد لرب الملك واتقن للسجود

هو ذي لنا مسند غافري ذنبي ومن زال الحسد
الذكر له يعقد بليلي والنهاره يا ودود

انته عليك الرد والمطلوب منك زين رد
للظالمي يقصد تجاوز كل ظالم للحدود

لا سلفنا اتواجد ولا في من سبق مثله يجد
به عُرف ما يوجد على اسلاف النصارى واليهود

ذي قال قد وحد وغادر لا المعارك واجتهد
واعجبني المشهد وذكرني بماضي للجدود

قد عاب عيب اسود وانا قد كنت ناوي للسدد
يبشر بزين الرد للسابق وللاحق شهود

با اواجهه واعد للقوه وبا اوصي للولد
من دانسي واحقد هو شر ما هو في الوجود

بأفعاله اتيهود خرج عن ديننا ما له مرد
وافعالهم تشهد على انه سار ناقض للعهود

ملعون هو بالمد والفتحه وبالضمه ورد
وابليس هو له جد نلعنهم قياما او قعود

واليوم انا موعد من الباري مزادي والمرد
واولاد عمي لي سند بايلقو الحبلى ولود

با اتوصل المقصد ولو كنا بقله في العدد
ذي مننا يعتد بالخمسه امانه او يزود

ما خوفنا من حد معروفين من ابا وجد
للشوم با اتوعد جباكم يا اربعه عندي عدود

لا بد من مرقد وما هو قد مضى اتجدد
واقرب المبعد على شلة قلالين الجهود


............

إرسال تعليق

0 تعليقات