قصيدة الشاعر / وسام محمد صالح الشلوف

سلام الله على ابوخالد المستلهم الموهوب

أكتوبر 2015م بدع مرسلة الى الشاعر مفتاح الاسرب المغدي.


...........

سلام الله على ابوخالد المستلهم الموهوب
ربيب القافيه والملتقى والشاعر البداع

لماذا طال صمتك وانت كنت الناطق المندوب
لسان الحال حرفك وانت صوت الشارع الصداع

خفت ساطع بريقك وانخفض برنامج المنسوب
وحل المستوى الباهت محل استايل الإبداع

نكيره حين اشوف الشاطح الناطح يدق البوب
وشفت الخاص فرزه هات يا تشويق واستمتاع

برغم ان الحروف الملصقه في منبره يعسوب
ولا شك ان شعار القصايد طايلين الباع

عجايب يازمن كيف ارتضى عنتر يقع شيبوب
هوس شهره وتعليقات والا طبع واسترجاع

رجاي انفض غبار الصمت وأنشد حقك المسلوب
وقل ما في ضميرك لا تجامل حد ولا تنصاع

وانا با اصدع بما يملي ضميري والغلط محسوب
على مبدى حيادي وجه واحد لا وجيه انواع

انا اشوف ان شعبي صار للخارج كفر دلوب
يقوده سمسري في سمسري واتباع ضد اتباع

اجنده خارجيه تنقل الفيروس والميكروب
ذي اتفشى وباءهن وانتشر في قاع غير القاع

من أوطان الخصوم السالمه للموطن المنكوب
وصرنا حقل واسع للتجارب واقتسام أطماع

سبقها غزو فكري مذهبي حزبي غبي ملعوب
فباعد بيننا حتى تقسمنا فرق وأشياع

ضعفنا واكتوينا من لهيب الحرب والمطلوب
وصوله صعب من دون الحوار الشامل النفاع

تكبدنا خسائر باهضه والثوب نفس الثوب
وكم راحت ضحايا لا قبل هذا ولا ذا طاع

وفي الواقع قصر طال الصراع المنتصر مغلوب
ولا خسران غيرك يا وطن يصرخ الم وأوجاع
............
قصيدة الشاعر / مفتاح الاسرب المغدي

جواب على قصيدة الشاعر وسام الشلوف.

..........


الهي طالبك مطلب تجنبنا الحسد والحوب
أنا في وقت ما يرحم يصب أوجاع فوق أوجاع

بفضل أسماك صبرني على بلواه صبر أيوب
قد اسواء كف والحق كف خلاء صابري مصطاع

ابوخالد سرى ليله قيام أين العسل يانوب
صديقي ردني شيبوب وأنا الفارس القعقاع

أتى ناقد بوجه أشحب لا أعلم ما هو المطلوب
وله شهرين مدري به مغيب في سماء اوقاع

يصور مجريات الوضع بشعاره صور فتشوب
مطعهمن من أفكاره بنفس اللحن والإيقاع

فصب الهيل يا صباب قهو المبدع المحبوب
بضيف العز نتشرف نفك الباب والمصراع

على الشهره منافسني يخذ له كوب وانا كوب
لو إني نلتها وحدي من الجمهور بالإجماع

رجاء لا يفهم المعنى أخي فالله بالمقلوب
أنا قرب له الشهره وهو يقطع ويازكاع

عطيته مكرمه مني عطاها بالوفاء مصحوب
يخذها من كرم حاتم قنع وإلا وقع مصفاع

كفاء يا صبري الزائد على مفعل مية عذروب
نزع بحري بمنزاعي وخباء شترة المنزاع

خرج ذا فصل والثاني كفايه لا هناء تشعوب
بلادي في روابيها مشاكل مال أبوها داع

علومك كيف سير الجيش في صرواح والعرقوب
لأني ما العند عارف هدي غبني مطار إقلاع

سياسه غربيه بحته مع الماء سُمها مشروب
أكلها سحت شعب أحمد تعبنا ننصحه ما طاع

فعل ثوره قفا ثوره وداعم ثورته حلبوب
لحتى أتقسم آقاليم تقسيم أخمسه وأرباع

تصدق ما تصدق صابح الحق الجلي محجوب
وأنا يا بوسماء لازلت من جرح الوطن ملتاع

.............
قصيدة الشاعر / وسام محمد صالح الشلوف

بدع مرسلة للشاعر مفتاح الاسرب المغدي

............

يقول ابوباسم أتراجع يانجم ابو خالد الساطع
ويا تماثيله انهاري دامش من الجبس مصنوعه

ما دام وانا في الساحه مجبور مفتاح يتراجع
ناشئ كما كان في ظلي بدون رايات مرفوعه

انا احتضنته ولمعته في معركتنا مع يافع
والا في الواقع أدواره كُمبرس في كل مقطوعه

حتى ولو ناصر اتعصور لابد ما يقبل الواقع
لان هو كل ما عاند يهم في لحس كرسوعه

هذا نصيبه ومقسومه يعيش في حضرتي خاضع
وأضل سكين ابو شرمه ما بين حلقه وطنقوعه

و لا تكرمت واكرمته بنظم مبدوعي الناقع
عشان له قدر في قلبي وعيب تطنيش مبدوعه

حيث انتقد مستوى شعره اما على شخصه الرايع
فهو بما تعني الكلمه رجل وفي منفرد نوعه

وانه يُبى ينتقد شعري ينقد وما عندنا مانع
بشرط مايبتني نقده على افتراضات موضوعه

ورده الكافي الوافي وصل مغلف بلا طابع
حتى ولو ناقض أفكاره سلس وفي قمة الروعه

ما خاب ظني ولكني كنت انتظر رد متواضع
لانني عاهد ابياتك من الدسم شبه منزوعه

عموما اختار لك مبتداء يطابق العُرف والوازع
وكلمة الحق تنطقها ولو على أعناق مقطوعه

وانا من العاصمة صنعاء با انقل حقائق من الشارع
الوضع لا شك متأزم والناس بالحرب موجوعه

والشعب رغم الألم عايش بعزة الصابر القانع
وهكذا عادة الشامخ يموت ما يشتكي جوعه

فرض الوصايه على شعبي يقابله رفضه القاطع
ومن ينافي مطالبهم مطالبه غير مشروعه

...................
قصيدة الشاعر / مفتاح الاسرب المغدي

جواب على قصيدة الشاعر وسام الشلوف.

............


يقول ابوخالد اتبخر يا بحر أبو باسم الواسع
ويا شواطي يصورها من كل ملاح مقطوعه

خليك باقي في الساحه كم لك سنه وسطها قابع
تعبت خلصت في ثوبي قطاع قطاع من صوعه

لجلك سنه ضاع محصولي واعمل اشارات واتابع
واليوم قلته ملمعني وانا المغطي على الشوعه

كنت رقم صفر حفزتك والقيتك الكرسي الرابع
بداع لكن في الموضوع ما يعرف الكوع من بوعه

مها تعززت في عزمك لازلت في حضرتي راكع
وراسك الصلب حطيته ما بين طوبه ومربوعه

لجل الصحب قلت با اجاوب والا فما شي سبب دافع
شامخ ولك قدر في قلبي ما جبت هجمات مرجوعه

ليش الزعل وانته الطالب قد يمكن النقد لك نافع
اكتب لي البحر ذا يكفي وانا المعنى على زوعه

من حقي اختار موضوعي ماشي لهاذا الخبر ذارع
تعال ما دمت متحدي واشعر لزينه ودلوعه

غطست في موجة افكاري وذقت من عذبها النابع
وكل منشور من عندي تبروزه كل موسوعه

ردي معك كان ع الطاير ما كان لازم على الذايع
يحفزك تنتظر ردي بكامل الصبر واللوعه

ناهي معي تكسب الشهره حتى ولو موهري لاسع
با اميزك بين خلق الله في كل عزله ومجموعه

للمعرفه داري اتربع وبيرقه فا السماء ناصع
بالحق ندحق على الباطل في كل شومه وممنوعه

اما من الحرب في صنعاء لا تحرق القلب والدامع
مشروع مدروس يتنفذ واموال للقتل مدفوعه

ومنبر الحق يتكتم غطى على العقل والسامع
واصبح قدر حال امتنا من كف الاغراب مصفوعه

محال ننصاع او نركع لو حط سابع ورا سابع
خوض المعارك لنا عاده في عين مصلح ودنبوعه

..............

زودنا بالقصائد الشاعر مفتاح الاسرب المغدي

إرسال تعليق

0 تعليقات