قصيدة الشاعر / أبو ذيب الرقيمي مزروع

يقول ابوذيب الرقيمي كل حاجه باينه

23 ديسمبر 2015م مرسلة للشاعر محمد حرمل أبو لوزه.

.............

يقول ابوذيب الرقيمي كل حاجه باينه
دوني وخلفي وسط وجهي من شمالي واليمين

راجعت للماضي وطالعت القضايا الساخنه
وان النتيجه جارحه جدا لمن عقله رزين

سفير ابوذيب انطلق صوب الديار الآمنه
من البقاع الطاهره ذي حلها طه الأمين

من منطقة مكه منابرها منابر فاطنه
قبلة عباد الله كعبه دائمه للمسلمين

لا عند حرمل ذي حروفه كلها متوازنه
مثل الجواهر سعرها بالسعر ذي غالي ثمين

صافح سموه قبلما تفرغ حمول الشاحنه
من الهدايا الرمزيه يستاهل الحيد الزبين

قله معي داعي صحب كم لي وكم لي خازنه
في نفسي اصبر بس كثر الصبر هذا لا ايحين

احنا حدا كلاتنا فى الظاهره والباطنه
نكسر يد المعوج ولو قد كان امير المؤمنين

نقول كلمة حق لو تحثل سفال الطاحنه
نعادي الباطل ونقطع شكنا وقت اليقين

معروف ابو لوزه وخيله في الخيول الصافنه
لا جاه ضيفه دسم الشارب بسمنه والسمين

لكن ولكن كلها من تحت راس اللاكنه
واحنا بشر يا صاحبي والكل من ماء مهين

ومن تكبر فا الله اكبر والكباره فاتنه
بدايتي من طين ياخي والنهايه وسط طين

النفس اماره ودنيانا العجوز الكاهنه
واما الهوى يهوي بنا لا كفة ابليس اللعين

روحي رياضيه ولا روحي بحد متقارنه
كلا ولا اسمح لأي واحد يعجن الدنيا عجين

لا زلت متفاءل وعاد النون عندي ساكنه
والشد والتنوين من شانه على غيره يشين

من منطلق عرفي نطقت العرف وانا ضامنه
ها يبن حرمل لا يقع وداعة النود الطحين

اختم واصلي طالما نفسي على الله راكنه
على نبينا المصطفى الهادي الى النور المبين

...........
قصيدة الشاعر / محمد حرمل (أبو لوزه)

جواب على قصيدة الشاعر أبو ذيب الرقيمي مزروع.

...............

يقول أبو لوزه هلا ماشن هامل مازنه
هلا هلا يا ضيف حيا فوق راسي والجبين

ارحبت يا بوذيب حيا لا الديار الآمنه
رحبت بك مرحب على مر الليالي والسنين

ابشر بعزك دام والدنيا فهينه ساكنه
مع مرور الوقت قاسي صمها هو با يلين

ما حد مفلت صاحبه لجل العجوز الكاهنه
هذه الحقيقه لا تصدق للوشاه الحاسدين

دعيتني يا صاحبي ماشي قضيه ساخنه
يا صاحبي با احكمك والحكم نور العاقلين

احنا سوا فى الامر لا شفنا تعكر داخنه
شرع القبايل لا قرح محرب يجوا متحزمين

اليوم لازم تفتحوا حضر القيود الماكنه
الشعر مايدي زعل وانتم بهذا عارفين

من قال با يطعن صديقه كذب ما هو طاعنه
هذه حكاية شعر لا حد منكم يبقى حزين

احنا سوا يا اصحابنا نمشي خطا متوازنه
لي منعكم لا يعرفونا الناس ذي هم حاقدين

...........

زودنا بالقصيدتين الشاعر أبو ذيب الرقيمي مزروع

إرسال تعليق

0 تعليقات