قصيدة الشاعر / أبو ذيب الرقيمي مزروع

                                               يقول أبو ذيب قلبي دوم مترتح

في يناير 2016م بدع موجهة الى الشاعر أبو خالد محمد سعد مصلح المشاخره.

.............

يقول أبو ذيب قلبي دوم مترتح
من راحة القلب عندي كامل الراحه

لا اشبح منقض ولا انقض اي متشبح
ولي مساحه قويه تشمل الساحه

احب صوت الجماله لو وصلت الصح
واتنشق العطر ذي له ريح فواحه

وطول الايام وانا انسان متفتح
اريحي الطبع لو مشنوق في ضاحه

يا بث الارسال راسل لي ولد مصلح
صديق وافي وصدقه باسط اجناحه

مرفوع قدره مع ابوذيب سع يسلح
رزيح ما يختلق كلمات جراحه

ورافع الراس حين يمسي وحين يصبح
وان شاف مخطي مصنف يكسر اقداحه

قلوا لبو خالد اوقد شي خبر مفرح
لا يرجع الجيد ينساني من أرباحه

يا صاحبي كل من من باطنه ينبح
وظاهره يختزن ليمه وتفاحه

وانته وانا من سمج ما عاد يستملح
ذي يلعبوا بالرعيه كيل ملاحه

يمين بالله ما هو حب والا شح
بالمختصر حق هنجامه وكوكاحه

...........
قصيدة الشاعر / أبو خالد محمد سعد مصلح المشاخره

جواب على قصيدة الشاعر أبو ذيب الرقيمي مزروع.

............

يا مرحبا كلما برق السماء ﻻيح
وامست سيوله في الوديان سراحه

حيا ببو ذيب ذي في العز متسلح
وانا اشهد انو سناد الضهر ورزاحه

في الوفاء والجفاء له صيت متوضح
مواقفه شافيه والنور مصباحه

من جاء لبو ذيب بالجيدات متسمح
ومن غزى موقعه ﻻ بد يجتاحه

وانا وربعي معك ﻻ سرت مترشح
باصواتنا نملي الصندوق ﻻ ازناحه

ما دمت يا صاحبي واقف ومتصفح
با افك قفل الحديد ذي ضاع مفتاحه

واقول حيا بإنسان صحبته تصلح
مثل العسل ذي عليه النحل واجباحه

يا صاحبي يا صديقي كل شي واضح
ما عاد شي مفرحه يا آحني احه

ﻻ تسأل السوق وانته فيه متسوح
والكل يعرف بهذا الوقت وارباحه

والله لولا الظروف الصعب ﻻ اروح
وادق لك من طريق الدرب والباحه

لأن لي حظ ﻻ مخسور وﻻ رابح
طموحي امشي بأرضي يا حلا الراحه

والعفو ﻻ شي قصر واﻻ خبر مجرح
كفيته الشر في نظمه وصلاحه

...........
زودنا بالقصيدتين الشاعر أبو ذيب الرقيمي مزروع

إرسال تعليق

0 تعليقات