قصيدة الشاعر / عبد الله محمد زياد

الصراع انتقل من حزبيه لا عقيده

30 أكتوبر 2015م.

..........

عندنا صعب تتوقع بدوله جديده
تختلف في نمطها قبل او مثل هادي

الشواهد كثيره والعوامل عديده
لا بشائر قريبه واصبح الامر عادي

طالما الجهل باقي في ربوع السعيده
لا أمل قبل قلعه واجتثاث الأيادي

له قواعد متينه لا تخلخل تزيده
من خلاله تسيطر غادي الله بغادي

واضحه في هدفها دائما مستفيده
كم لها من موظف كم لها من قيادي

انهكتنا المصالح واجهضت ما نريده
ساهمت في بقاهم وانت وانا رُقادي

لا تنادوا بثوره غير تلك الوحيده
ثورة القايد الحمدي على اهل الفسادي

ذاقهم يونيو جرعه بما احنا نريده
قصقص اجناحهم بين المدن والبوادي

حدد اهداف للثوره بصوره اكيده
راسها التنميه وأعلن بها فالروادي

ما طرح نفذه للأنيه والبعيده
والتعاون برز في كل قريه ووادي

الطرق والمباني سايره في وريده
كان تصحيح متسلسل وله فعل بادي

لأمس المشكله والشعب بارك وليده
خطة الخمسيه واقع وملموس مادي

تجربه ناجحه بالفعل كانت فريده
اسست مرحله في خط واضح وقادي

مثل كل الدول لاشي قياده رشيده
اه ياللأسف ماذا جراء في بلادي

اين حب الوطن يا من نسيتوا نشيده
ضاع في عهدكم والحلم بات الزبادي

في وجود العبط قد عاصمة سام ريده
والسلاح انتشر والكل لابس حدادي

الصراع انتقل من حزبيه لا عقيده
بين شيعة علي والرافضه والحيادي

من يقول السقيفه والخلافه مكيده
بعد موت النبي استخدموها الاعادي

والدليل الغدير والحق لازم نعيده
آل بيت النبي اولى بحكم العبادي

من كفر بالولايه من (علي) لا حفيده
يعتبر ناصبي يُفرض عليه الجهادي

لكن الرد جاهم في حدود القصيده
رفضكم للخلافه غير مقنع وسادي

غايته عنصريه عصبويه عنيده
عكس ما الدين نادى والشريعه تنادي

ما دليل الوصيه من مصادر اكيده
هل بها جات ايه ام كلام اجتهادي

...........

إرسال تعليق

0 تعليقات