قصيدة الشاعر / صلاح محمد عبد الخالق النميري

تلعب معي وانأ إلي اخرج عقربه من عقربه

1 مارس 2016م.

...........

تلعب معي وانأ إلي اخرج عقربه من عقربه
وأروب ألماء في اِنا صيني لحتى الماء يروب

انا الذي لا انتي ولا كل البنات  تعيبه 
وان عيبتني صوب إنا با اعيبها من كل صوب

وأنا جحيم القافيه  لو جيت  بالحرف  احطبه 
وأشب نار الجاهليه  بالقصيده  والحروب

انا القصيد إلي تغنا الطير فيه  وناح به 
وبالقـــصيد أفك بوب وإذا نويت أغلقت بوب

بشرس طريقي بس ما هو كل قلب تذوّبه 
ضربت هوى اتعرضتها لكن ما فيها عيوب

العيب لو يظهر عليا شي ما كنت احسبه
والصاحب اللي كنت أثق به ضيق القلب الرحوب

صاحب تظاهر بالصداقه لجل يأخذ مطلبه 
تقول هذا قرب من إطراف السنابل للحبوب

وذا عطيته قام يتباعد وما كان أقربه 
اسواء بشر فوق البرية على مستوى كل الشعوب

وعين ألمها ريم الغزاله صبّحت متذيبه 
والكوكب إلي كنت سامر به توارى للغروب

والي تشبه لي قمر مدري وش إلي غيبه 
لأ هو قمر ولا ظلام ولا صدوق ولا كذوب

ولا هو في اعلي مرتبه ولا في أدنا مرتبه 
يعني ولا شيء لا يجير ولا يجار ولا يتوب

لا يكتسب صاحب ولا صاحب يحاول يكسبه
وتحرم   عليه المعذره من لا يتوب من الذنوب

أصل العروبه عندنا وانتم عرب مستعربه
تبنوا  ورديتو  تهدوا ما بنيتوا  طوب  طوب

............

إرسال تعليق

0 تعليقات