قصيدة الشاعر / عبد الفتاح ناصر الزُبيدي (أبو ليث)

من حصن خاو التراخم ذي بنى حمير

مارس 2016م ملحمة شعرية من ارض خاو التراخم ذو رعين يحصب يريم.

.............

من حصن خاو التراخم ذي بنى حمير
من يحصب اليحصبيه منبت الشجعان

من ارض بلقيس من عرش الملك شمر
من قصر تبع ومن صيره ومن غمدان

من موطن الفخر دار السك والمعبر
من اليمن دار مذحج موطن الايمان

انا الزبيدي انا معدي كرب يزأر
انا الرعيني انا يحصب انا ريدان

انا البكيلي انا حاشد انا الصيعر
انا المرادي انا القيفي انا همدان

انا شوامخ جبل عطان انا مسور
انا سماره انا شمسان انا ردفان

انا اليماني وربعي سادت المعشر
ذكرني الله بالسنه وبالقران

انا اليماني ودين الله بي يفخر
انا الذي ناصر احمد صفوت الرحمن

انا اليماني وركن البيت بسمي قر
عظمني احمد وعظمني عظيم الشأن

انا اليماني ونجمي بالسماء نور
سهيل بسمي ورسمي يستمي لا الان

انا اليمن خير من جاهد ومن ناصر
ومننا الخزرجي والاوس والسعدان

انا اليمن منها العربان تتحدر
انا اليمن واليمن جد العرب قحطان

انا اليمن شمنا كالمسك والعنبر
انا اليمن بالعمايم مشقري ريحان

انا اليمن واليماني باليمن يفخر
انا اليمن تاج راسك يا الملك سلمان

انا اليمن حدي البتار والخنجر
انا اليمن من غزاها تحرقه نيران

انا اليمن للمعادي سم موت احمر
لا شب نار الحرايب نهزم الشيطان

انا اليماني اذا ثار الوغى كبر
اهجم ملغم محزم لابس الاكفان

انا اليمن واليمن لابد تتحرر
حدودنا من جوار البيت لا جيزان

قلو لسلمان شعبي بالدماء يسكر
قلو لسلمان يصحا لا قدوه سكران

قلو لسلمان لا يطغى ويتجبر
شعب اليمن شعب لا يخضع ولا يهتان

قلو لسلمان دبر بعدما فكر
وبعد قصفه رجع بالذل والخسران

قلو لسلمان ذي في قوته مغتر
ما عندنا غير سم الموت بالفنجان

قلو لسلمان ليش الأف ستعشر
لو هو بطل لا يواجهنا في الميدان

قلو لسلمان لو هو راس يغزي بر
والله لا ندعسه بالنعل والحذيان

قلو لسلمان كل العالم استنكر
جمله وتفصيل دان القصف والعدوان

قلو لسلمان ليش ما ساعده شمر
واطفال غزه ينادوا وينم العربان

قلو لسلمان غزه بين فقر انقر
وبترول سلمان لأمريكا وبالمجان

قلو لسلمان غزه شعبه امحاصر
وهو يحاصر بلاد الامن والايمان

قلو لسلمان قدس الله مستعمر
ومولى الجلاله وجيشه مثلما النسوان

قلو لسلمان لو هو ينهي المنكر
ما طاع صهيون واتعاهد مع شمعان

قلو لسلمان منذي دمر امعمر
و باع صدام واتعاون مع إيران

قلو لسلمان منذي للعرب دمر
وفك بابه ودخل جيش الامريكان

قلو لسلمان لو يبكي على المنبر
انه يهودي مخنزر واخوته يهدان

قلو لسلمان قد شعب اليمن حذر
وادلى بتصريح ناري من جبل عطان

قال اليمن من دخلها برضها يقبر
ويصير لحمه عشا للنسر والغربان

قلو لسلمان لو ما عاد بقي صيفر
مخضع ولا اركع لراس الشر والطغيان

الحيدره في زمانه قد فتح خيبر
واحفاده اليوم با تفتح بلد سلمان

يا احفاد بلقيس سلمان ابتدى بالشر
والشر بالشر والرد اليماني حان

ياخاو يالشصر ياماور اسود البر
يا قرن يا واسطه يا الجرف يا مليان

يا القفر يا النادره يا الصرم يا المنجر
يا ذو ربيعه ويا يحصب ويا كحلان

يا ذو رعين الوفاء يا دمت يا شيزر
يا اصحاب يريم اقبلو يا رعدي الحنان

يا الجوف يا حوف يا ضوران يا معبر
يا جهم يا حوث يا المحويت يا حيدان

يا الرضمه العاصيه يا شوكتي والجر
يا حجه الشامخه يا الحزم يا عمران

يا العبر ياحيد خشم العين يا شغدر
يا حصن كحلان يا وادي بني عيفان

يا الصومعه يا العواضي يا بني مشعر
يا العسكري يا الكليبي يا بني شوكان

يا القاهره يا تعز العز يا شنفر
يا عبس يا عنس يا الحديان يا بعدان

يا اصحاب بيحان يا اصحاب اللواء الاخضر
يا وايله يا عبيده يا بني شبوان

يا شبوه الباسله يا لحج يا لودر
يا ابين عدن يا رجالة يافع الغمران

يا ضالعي يا عوالق يا جبل جوعر
يا ماربي يا بلاد الروس يا ضحيان

يا مقدشي يا سوادي يا بني عسكر
يا آل وهاش يا عياش يا بيضان

يا آل الذهب يا بني جرعون يا مقطر
يا آنسي يا عميسي يا بني عمران

يهل اليمن قاطبه يا الشعب ذي جمهر
وفجر الوضع في يسلح وفي عيبان

يا جيشنا الصامد المغوار ذي حرر
وفجروا ثورة الثوار في ردفان

يا لابة الموت يا ثوار سبتمبر
يا 22 مايو وحدة الشطران

لاجل اليمن كلنا بركان يتفجر
ونفتدي عزها بالروح والابدان

قرن الشياطين حان الوقت يتكسر
الدم بالدم والبادع هو الغلطان

حان القضاء يا شوامخ كل حيد اعصر
بدعس راس السعودي نغلق البيبان

يا شعبنا الحر امبير القضاء أشر
حان القضاء حان وقت الرد يا فرسان

هبو كما العاصفه ذي ريحها صرصر
ودمروا ما تبقى من رعاة الضان

............

إرسال تعليق

0 تعليقات