قصيدة الشاعر / عزام محمد الفلاحي

يقول عزام قلبي بالهواء سيّل

10 أغسطس 2016م.

............

يقول عزام قلبي بالهواء سيّل
وفاض في داخلي عشقه وحنيّه

اصبحت للحب مملوك في هوا ذي شل
مني حياتي وروحي لا تزال حيه

صحيح عايش ولكن كني اتخيل
اما الحقيقه حياتي شبه وهميه

يمر يومي ولا انا داري ايش افعل
مشغول عقلي بحب الزين يوميه

مجنون طايش اسير هايم ولوع اهبل
ولهان ذايب مولع بالرومنسيه

بذلت نفسي فدا للحب مستعجل
من حين وانا ذي اقراء الابتدائيه

دخلت في المدرسه ادرس مع طبل
لكن تفوقت بذا  الدوره الدراسيه

قد كنت في المدرسه الطالب الامثل
ناجح بكل اختباراتي الغراميه

عندي شهايد اتيت في المدرسه الاول
طالب علوم المحبه والرياضيه

ادي براهين وابدع في وصول الحل
السين في صاد بالقسمه الحسابيه

اما العلوم دايماً في حلي الافضل
استخرج الاكسجين بنفاس حراريه

معادلاتي تجي في الخصر لا ميّل
واطبق الحل تطبيقات علميه

والانجليزي بليز اي لافيو  تقبل
ذيس اس حبيبي تعال نلعب دخيليه

في صف تاسع طلعت الاول الاول
ياغارة الله ما احلا المدرسه تيه

نذاكر الليل وندعي ليلها يطول
تسهل علينا اختبارات الاساسيه

والثانويه عليها الذوق يتفصل
بالذات لا كنت اذاكر كيميائيه

اذا خلطنا على الكربون سي ايه ال
يتحول الزيت لا مادات حمضيه

اما اللغه كيف با اتلغوى واتبلبل
وكيف با اوصف حلاتش يا اليمانيه

في مادة النحو لا قد رفعها سهل
يضمها الفتح في جمله شفافيه

والنصب في الخد بالكسرات يتشكل
واسكن الفم بقبلات ارجوانيه

حتى دخلت المعاهد وادرس الاجمل
لا ما اعطوني سفر منحة دراسيه

درست في مصر وفي لبنان واتنقل
لا جامعات الامارات والسعوديه

وادرس سنه في عمان والاردن اتغزل
من بعدما اخذ شهاداتي العراقيه

عاد كان باقي معي يومين واترسل
لا جامعات الدويلات الجنوبيه

لكن اجازه وماريد اننا اتعطل
وما بشر يكره العيشه الرفاهيه

لا الان ما حد بيعرف ايش بين افعل
هو قصده آخي اننا ادرس علم دينيه

لو يعرف اني ذي ادرس حب لا يشتل
ببندقه والسلاح البرجوازيه

وهات يا ضرب بالمدفع وبالجرمل
ويحطها باتجاهي نار صدريه

وانا بتلك الدراسه طبلي واخبل
راسب بكل المواد واحد على ميه

لا اعرف اكتب سوا اسمي بس واسم الخل
ما العلم خرطه مثيل افلام هنديه

احاول اطلع ولكن ارتفع منزل
ضحكة بنضحك على انفسناء ليليه

والختم اصلي على خيرة نبي مرسل
محمد المصطفى تغشاه يوميه


...........

إرسال تعليق

0 تعليقات