قصيدة الشاعر / محمد علي القوسي (أبو صبري)

قنعت يا بيّاع من صُحبتك

2 أغسطس 2016م.

..........

سافر بعيد ابعد على ديرتك
وابحث على عشّك وطيّرك

خلاص قد تمّت معي رحلتك
حرام من يركب بعيِرك

انت الذي حدّدت لك وجهتك
وانت الذي حدّد مصيرك

دوّر على غيّري على راحتك
واعمل لك ابليسك سفيرك

قنعت يا بيّاع من صُحبتك
يا ويل من يبقى عشيرك

قنعت انا شوفك ومن صورتك
يامن تظن ان ما نظيرك

كرهت انا قُربك ومن عيشتك
وغرّ دلوي صفو بيرك

واغتر غيّري في صفاء نيّتك
وهي تلوثها حميرك

من بعد ما حظّك كشف سيرتك
وبان ما يخفيه زيرك

وكم وكم سوّيت لا ذمّتك
واحرقت من نارك وكيرك

ما كان احد يأتي على ذكرتك
يوم كنت انا وحدي كبيرك

من أنت يا خدّاع من حضرتك
ما كان قبلي حد يعيرك

انا الذي حافظ على سُمعتك
وكنت يا قهري نصيرك

وآنا المغفّل ذي رفع قيمتك
وانته ولا تسوى حصيرك

ما الآن لك دينك ولك ملّتك
ما انا حُرُم ما ابقى جويرك

ما قد حدا فيني عمل عملتك
ذي بعت يا بايع ضميرك

قد ابن صالح من يده فلّتك
من قبل ما يوصل شفيرك

خلاص قد قرّرت انا فُرقتك
ما عاد ابوصالح أسيرك

وانته مع امثالك وخُذ فُرصتك
الله يعوّضني بغيرك

ولا هنيّه وانتهت قصتك
وكفّني شرّك وخيرك


..............

إرسال تعليق

0 تعليقات