قصيدة الشاعر / محمد علي القوسي (أبو صبري)

تعيش يا شهر أيلول عليك بالله اسمّي

26 سبتمبر 2016م.

.............

تعيش يا شهر أيلول عليك بالله اسمّي
يا عزّنا من هيانه يحميك لي حيّ قيّوم

سبتمبر المجد والنور أقولها ملئ فمّي
يا فخر من هو يماني أكيد من خيرة القوم

فأنت أنا وأنت نحنُ وأنت أبي وانت أُمّي
وكُنت لأشيء بدونك كلا وشي مفهوم

من قبل ما جيت وآنا ميّت على حد علمي
ميّت يشابه للأحياء من كل الاشياء محروم

فأنت نصري وفخري وأنت دربي وعزمي
ونور في اليُمن ساطع أشرق على الغد واليوم

وحُب داخل كياني خالط نُخاعات عظمي
أهيم دايم بعشقك صاحي وسارح وفي النوم

فكيف ما احِب مثلك وأنت من زاح همّي
وأنت كنت الحقيقه ذي قد محت عهد مشؤم

وأنت فجري وشمسي ومن رفع كل ظُلمي
با احميك ما زلت عايش واذود لو صرت معدوم

لا عاش من راد ينهيك فداك روحي ودمّي
أنا حليفك وعونك نعم وفي النصر ملزوم

أنا سلاحك ودرعك وانته نصيبي وقسمي
معك ومنّك وانا ليك وفي يدك سيف مسموم

أفديك باهلي ومالي أنا واخي وابن عمّي
يا عيدنا يا هنانا حاشاك لا صرت مهزوم

الموت له من يخونك يموت من عدل حُكمي
وألف كذّاب من قال يمحيك له حق مزعوم

...........

إرسال تعليق

0 تعليقات