قصيدة الشاعر / أبو سجوى المغدي

يا غُزي الخيله كهيله والحموله مثقله

27 سبتمبر 2016م بدع مرسلة الى الشاعر توفيق ناصر الكوماني (أبو ريان)

..............

يا غُزي الخيله كهيله والحموله مثقله
عادي مراحل لك طويله لين ترقى برجنا

راكب على بغله عليله كل ساعه نقوله
يا كيف با تصعد نقيله وانت عاجز قلنا

الرمح ما يطعن بذيله ما طعن غير اوله
وانته تكرر كل ليله دون جدوى نحونا

محسب السفرة سهيله زن لعقلك واعقله
قدامك المعله وقيله والفرزدق كننا

ربعك قليله والقبيله فكت...... وانت اكمله
اسبغ بنيله شاربك والدقن حنه واعتنا

انا على حب الجليله فزت والقاف اجمله
وانته على غربه هزيله ما معك غير العنا

من سلحك قل له كفيله ما تفيدك جرمله
مهما تجرملته يجيله يوم سلم حقنا

يا ويل ويله من اتانا حبو ولا هروله
ما با يطيله غير هسفه بعد هسفه مننا

انا على بنه وهيله فوق ما نا با اسفله
وانته على دشمه ضئيله تحت وينك وين انا

غنه مواويلي وشيله سل قلبك علله
خلك على بحري وسيله ذوق علك تتقنا

...........
قصيدة الشاعر / توفيق ناصر الكوماني (أبو ريان)

جواب على قصيدة الشاعر أبو سجوى المغدي.

..........

الليل يا الهاجـــــــــــس تحرك وابتده بالزلزلـه
عوذب من الشيطان والوســـواس يبعد دوننـا

واصدع بما تؤمر ومن حاول على الكنز اقتله
مالي سوأ بحـــــر الادب والشعر ماله غير انـا

امثال ابو سجــوى المغدي قلت لك لا ترخ له
لو قد كسرتا معصمــــــــــه ما عاد ينظر حولنا

مغرور ابو سجوى يكلم نفسه ان ما قدرت له
حسبي بهاجس يقـــــطع اللسان لا اشرت انا

انا وربعي والقبيلـــــه للحظا بـــــس ازهلــه
وانته وربعك با مغــــــــــدي في الزعامه بعدنا

احنا الصبي منا متى حامــــــت يقود القافلـه
يا ريت ابو سجوى وكل الناس يحذو حذونا

لو تفتتـــــــح بيني وبينـــــك جر منه ناوله
لا تستجيروا بالحـــــــــدا كامل تنكف فوقنا

انا رجـــــــــــل بدوي مواويلي وراعي الاوله
لن تتقه شري اذا سليــــــــت سيفي واطعنا

انا الذي لا شفتني يـاهوه تمشه سخللــه
وانا الذي يلقيك تحرق وسط شمسك والفنا

انا رئيسك والزعامــــــــــــه بس لي والديوله
في كل موقف يا مغـــــــدي ذي نقدم فرقنـا

انا الذي راكب على صـــــهوة جوادك بيكلـه
اخذتها منك غــصيبـا واصبحت من ملكنا

وانته مكانك تحــت مني والفوارق مذهله
لو با تسخر نـــــــص عمرك ما بلغته مجدنا

قلبي على حب الزليـــــخا والزليخا ملك له
وانا الذي كل الغوانـــــي دوم تلهث خلفنــا

اما من الغربه فهي والسجن ساس المرجله
الدهر يغلب كل شاجـــــــع بس نقبل حظنا

ذي كل ما حاولت نتجاهــل وننسى المسئله
تطلع لي انته والفراصي ترفعوا في ضغطنا

هذا كلامي يا مغــــــــــدي يلزمك تتقلبــه
والعفو لا شي زاد والله لو تشــــاهد كيفنا

غارق بدنيا والهــلي حنيت له واشتقت له
ذي كل ما زانـــت تدور الدايره من حولنا

لو القدر يرحم ويتـــــرفق ويسمح لي وله
ولا نسافر كوكب المريخ نصعد وحـــــدنا

كما قد الدنيا حـويصـــه والامور معرقلــه
وشاءت الاقدار تتفتـــوى وتضحك لجلنا

صليت من قلبي على من بالنبوه فضــله
وللإله الواحد القهار حمــــــــــدي والثنـا

.............

زودنا بالقصيدتين الشاعر أبو ريان المغدي

إرسال تعليق

0 تعليقات