قصيدة الشاعر / توفيق ناصر الكوماني (أبو ريان)

قال بن ناصر الغـــــــزي قبلت التحــــدي

27 سبتمبر 2016م مرسلة الى الشاعر أبو سجوى المغدي.

...............

قال بن ناصر الغـــــــزي قبلت التحــــدي
دام انا شاعر الواحـــــــــــه قوي الإراده

وين الاستاذ ابو سجوى الغريم المغـدي
عاد انا في بلادي والهلي فـــــــي بلاده

الله الحاد منـــــــــــــك يا زمان التردي
تجبر الصقر يتنازل يصيــــــد الجراده

خبر الاخ أبو سجوى ان ما هــو بنــدي
علموه ان انا دكتـــــــور عندي شهاده

قبل يدخل ملفاتي قلـــــــــــوله يهـدي
لا يواصل غروره والغبـــــاء والجــواده

قبل يمرض ويستخدم حبوب المهدي
يتقي شر ابو ريان يــــــــــعلن حياده

قبل اخلــي ضبابي فوق راسه ينــدي
علموه ان انا دكتـــــــــور فاتح عياده

كان يهجــــــم وذلحينـه نرده تصــدي
بالصميل البجه والسيف داخل غماده

هكذا انا وابي قبـلي ومن قبل جــدي
وانتظر با يجيك ابنــي يشل السـياده

يا ندامه على حبـي للأسرب وودي
كنت اقل با نصلي جمع صــلى فراده

كنت اظنه معــي ياللأسف صار ضدي
ما احترم بدلته والكوفـــــيه والبياده

لازم اهجم عليه واخذ وسام التحدي
للزعامه مكانتها وللجـــــــــــيش قاده

ياخساره طلع مفتاح والخصم ســدي
استطيع اثبت الدعوى ونــــدي افاده

شرعها والمثل لو كان من وسط حـدي
لا اردعه قبل يوصل لك نعانـد عـناده

بـــس لا لك ولا للغــــــير للقفت خــدي
من تعدا على توفيق طارت رمــــــاده

با تموتوا سوأ الاثنــين من حـــــــر يـدي
اختصرها لكم في نقــــــص والا زيـاده

لاحظوا كيف حرف الدال مشحوط شدي
لا رخينا له الشـــــده رجع حرف سـاده

.............
قصيدة الشاعر / أبو سجوى المغدي

جواب على قصيدة الشاعر توفيق ناصر الكوماني (أبو ريان)

............

ياهواجس مهيبه من ع البحر هدي
واعصفي بالعواصف واغرقي كل واده

كنت رسيت سفني لكن اليوم ودي
من تعدا نذيقه باسنا والاباده

ياهجوس المغدي جالك البدع ردي
وانسفي وامحي اسمه وارميه بالقعاده

مرحمه جاء مجدي من بروقي ورعدي
ما جرى الأمس موجي ما هو الا زباده

من تعنى رما بك وسط جزري ومدي
بربطك في مكانك وانت فوق الوساده

ما رقم صفر سالب با يصل رقم عدي
والقوافي جليه والتكبر بلاده

يا زمن الطحالب ذي تحنوش وتعدي
والصقور الجوارح جاتها اليوم حاده

والله اني زعيمك غصب ولا مودي
وانت عارف وداري من عصا أعلن حداده

حزت نوبل وتاجه لنت دكتور مهدي
ما معك غير الابره لا قلم لا مداده

جيت تشطح وتنطح ما معك من يمدي
لو دريته بخبرك لا تضله رقاده

يابن الاسرب اتانا من قضى العمر رقدي
ما سمعنا بصيته بين سمعه عباده

قصده انه يبارز يصدع اسمه ويبدي
صاحب الفيلم فاشل منتجه والاعاده

ما طشاش المحيله مثل بحري وسدي
مثل توفيق ابيعه بيع واعلن مزاده

من اتانا مخاوي نفرش الخط وردي
من اتانا معادي حرب لا به هواده

يا ابن ناصر تنحا بعد رزقك وكدي
بعد لقمه عيالك با انصحك لا تعاده

مثلي آنا والاسرب منت قادر تعدي
مت ولا حييته ما بلغته مراده

.............
زودنا بالقصيدتين الشاعر أبو ريان

إرسال تعليق

0 تعليقات