قصيدة الشاعر / لطف احمد البيحاني (أبو رعد)

أبو رعد الفتى هاتوا لي الشاعر ولد حرمل

6 ديسمبر 2016م مرسلة الى الشاعر الكبير محمد حرمل.


..............

أبو رعد الفتى هاتوا لي الشاعر ولد حرمل
محمد لا شطح بربطه بالحبل والاغــلال

نصيحه قف يا حرمل وحط السيف والجرمل
وسلم وانسحب ما با يفيد الهرج والطبال

امامك شبل بيحاني وبحره بحر ما يـكـمـل
وله صوله وجوله واضحه با تشهـد الاسجال

انا لا زلت في بحر الادب متصــدر الاول
اخذناها جساره ما حسبنا شي لقـولت قال

ومن يوقف امامي بكسر السيقان والمفصل
معي سيفي مهند والنبي لا جندله جندال

ولا ما قد عرفته لطف فالواجب عليك اسئل
وبا تلقا الاجـابه واضحـه يا صاحبي في الحال

يدلونك على اشبال الوغا ذي دوم ما تفشل
وهذا طبعهم والقول دايم تسبقه لـفعـال

وهذا لا هنا يكفي كما خير الخبر ما قل
ولاشي فايده يا شيخ بالعراض والطوال

اذا شي رد منك با يصل يا صاحب اتفضل
والإ فنسحب من قبل مانا بهذلك بهذال

وسلم لي على مفتاح ما مزن السحب همشل
تحياتي لبو خــالد تصل تقدير له واجلال

..........
قصيدة الشاعر / محمد احمد حرمل (أبو لوزة)

جواب على قصيدة الشاعر أبو رعد لطف البيحاني.

...........

ابو لوزه محمد قال انا من حقي اتزمل
لأني كالجمل ما همني من زوعت الاحمال

رجال العز اهل العز لا جاء ضيف ما نبخل
وصلني ضيف حيا به عدد ما مزنها همال

وجب أن نكرمه نسقيه صافي اول المنحل
لان الجيد يبقى جيد وقت الحمل والنزال

ولكنه وصلني ضيف لا صلى ولا سربل
وليت انه وصلني ب السوى وقال كيف الحال

ولكن قد وجب اسقيه ما طابت من الحنظل
لانه جاء ومتحدي فتى قد قتل الاوعال

سرى يا ليل عندي للعداء باروت موت ازول
انا ما كان ودي بس قد جاني في المرسال

كفايه يا ولد بيحان لا تطغى ولا تجهل
كتبنا الشعر في صم الصفا السوداء مع الجوال

نصيحه من محمد عل بتفهم وبا تعقل
والا جاك مني وعد لا لقي حرفها سيال

لان القافيه عندي بوقت المزح والمحفل
ولا مره لقيها من يطلبها من الدلال

سلامك قد وصل لا عند مفتاح الذي ما مل
ولد ناصر صديق العمر يسوى له مية رجال

ختمناها بذكر الله ما مزن السحابه هل
ونختمها بذكر المصطفى صلى عليه والأل

.............
زودنا بالقصيدتين الشاعر ابو رعد البيحاني

إرسال تعليق

0 تعليقات