قصيدة الشاعر / محمد علي القوسي (أبو صبري)

أعطاني الله هاجس في حياتي جري

30 ديسمبر 2016م.

...............

أعطاني الله هاجس في حياتي جري
له نهج الأحرار مثل القردعي والوشاح

ونهج حمدي وابو الاحرار والسُكري
ونهج سالم ربيّع ذي للأشرار ازاح

هاجس سياسي مثقّف مثل شيخ أزهري
يصارع الظُلم ما عُمره بيوم أستراح

هاجس متى قال كُسر الحرف منّه ذري
أحيان باروت واحين دوعني في جباح

هاجس عصامي يماني داهيه عبقري
له باع في النظم شعره والقوافي لقاح

طايع لمولاه تحت الأمر لي عسكري
يثري بكلماته الحكمه وداوا جراح

زعيم دعمي متى لا جيت له مهتري
ولا طلبته يجاوب وامتطى للرياح

فهات لي من مخازينك ولا تفتري
فالكذب مذموم ماشي صح غير الصحاح

يقول ذي من زمانه والتجارُب قري
وساير اجناس واتعلّم ونال النجاح

وعاش في منهج أصحاب المبادي بري
من كل شينه وناضل في سنين الكفاح

بحال مستور لا جاوع ولانا ثري
قناعتي رأس مالي والرضا لي سلاح

هاذاك أنا ما تغيّر خارجي جوهري
دايم وأنا اسمي محمد ما قلبته صلاح

جالس على عادتي ما اقلب بساع اخضري
ولا امّعه أو مسيّر أين ارادوه راح

ولا منافق ولا كاذب ولا مظهري
أحاول الّلم دايم طال ما هو مُتاح

ولا أناني ولا جاحد ولا مبوري
شعاري السلم مهما الشر بالويل صاح

ما اهين نفسي لأجل المال ولا الطري
كلا ولا اخون أراضي لو قرطت الملاح

ما ابيع وافي و لا في فسل انا مشتري
وارحم ضعيف الجماعه أوكسير الجناح

هذه حكايه ملخصها على دفتري
ومُختصرها ولا زلّيت راجي سماح

ختام يا نفس صلّي عالنبي واكثري
على الذي جاء بحجّه مثل ضاو الصباح

.............

إرسال تعليق

0 تعليقات