قصيدة الشاعر / علي حسين صوال

انا وشعري حكايه مالها من نهايه

مارس 2017م.

................

انا وشعري حكايه مالها من نهايه
يعاصروها اﻻمم

شعور في شعر مشهورين منذ البدايه
ونار داخل علم

اسقيه من منهل افكاري وهذه كفايه
ومن عيون الحكم

اتنفس الشعر والهاجس هويني هوايه
حتى اعتنقني وضم

لقني اقوال ما شي لي بها من درايه
وانطق بما هو نظم

اقراء تعابير وجهه في عيوني قرايه
قراءة ابكم واصم

وافهم اشارات يده قبل نطق الحكايه
وكم فهمني وكم

اقامته وسط وجداني ويملك وﻻيه
في جوف سن القلم

في عمق الاحساس له رايه وعشرون رايه
مشاعري له زخم

نعم يحلق ويطوي لي خيالي طوايه
كم في خيالي رسم

حرية الطرح له في مدح واﻻ هجايه
وفي تغزل وذم

ﻻ اكبح جماحه وﻻ فارض عليه الوصايه
مادام من دون فم

ﻻ ثار دوخ بنات الفكر وأهل الدهايه
ما شخص ينفذ سلم

عطاه طائي ومداته وجزره وقايه
طامي إذا طم طم

يقولوا انه سبب في الفقر هذه دعايه
واشتي عليها حكم

الفقر عندي وسيله لكن الشعر غايه
ولو قرطت الحصم

فريد شعري تميز بي و ماهي نكايه
على سطوري بصم

صنعت من هاجسي للناس في الشعر آيه
عند العرب والعجم

قصه وراوي رواها يالها من روايه
تحطم اصعب رقم

                                                                    .............
زودنا بالقصيدة الأخ أبو وجدي صوال القوسي

إرسال تعليق

0 تعليقات