قصيدة الشاعر / عادل علي بلال الحدم

ليش الخلايق يقولوا عيب لا حد حب

14 ابريل 2017م.

.............

ليش الخلايق يقولوا عيب لا حد حب
وكل مخلوق ما يكره على المحبوب

هذا مخوف وهذا سهل لو يُغــــلب
صابر على ضغط ذي داخل وهو مغلوب

يا خاور العذب قلي ليش ما تشرب
وانته ونفسك سوى في شهوة المشروب

كم ناس هاوي ووقت الصدق يتهرب
مذيوب بعض البشر من ذي معه مذيوب

واثق بانو اذا قوى عيتكهرب
يمسي ويصبح مخوف منها مرعوب

تبركه كلما قد شافــــــــــته سنب
ولا تحاكى تقله شلو القهــــــــبوب

وهو عيزهق على الصالون لا جنب
في جانب الخط يؤمن بانه المطلوب

يراى  المرايات والكبوت والاصتب
غمارته والمراتب ضاغطه والبوب

ما يدري الا وقلبه نحوهم هب هب
والعقل والجسم من ما شاهده مهبوب

يبصر وينظر ويتـــــــفكر ويعجب
اهوا بالاهوا على من داخله مرهوب

أبو علي قال با افتح بابها واركــب
وادق سلفه دلا  واسوقها بسلوب

ارغب متى شفتكم يا اخر موديل ارغب
اهواك لننت عندي دايماً مرغوب

يا احلا الموديلات عد قلبي بكم معجب
محجوب من كل حاسد يبصرك محجوب

يمشي كما الضبي وان فرمل كما الارنب
منصوب في قبعته مثل الالف منصوب

والنفس تهوى لكم يا زين با تذهب
من ذوقكم سار قلبي والحشى منهوب

يا زوقل العذب انا عاطش وقد با البب
وعاد نفسي تقلي لوب حوله لوب

وكلما لوبت ذوب داخلي ذوّب
وداخله كلما ذوبنا فهو بيـــــذوب

ذي يحسب ايام عمره لجلنا محسب
محسوب من حال عمري عمرهم محسوب

مهما ابعدتني ظروف الوقت هو يقرب
وان ابتعد مننا فا انا اصبح المقروب

انا مجرب وذيما قد جرب جرب
تجارب الحب هي من برهن المجروب

أبو علي هام كـــم شرّق وكم غرّب
في حب محبوب ما محبوب سع محبوب

محلا الشعر للخواصر دربه  درب
من فوق الاكتاف لا فوق الكنب مدروب

من دون حزبه وكف لوعد  يتحزب
مقطوب هذا القمر في سيرته مقطوب

يارب لا تحرم الهــــاوي لهم يارب
يامن نصيب الخلايق في يدك مكتوب

هذا ولي قلب معجب بالهلي معجب
حرام ما اقنع من الحالي ولا با اتوب

لو يغترب في جنوب الارض لا اتغرب
واكون مندوب بعد اهل الهواء مندوب

والله ما اترك هواء المحبوب واتجنب
لن العسل وسط ريقه يشرعينه نوب

هواء اكسجيني وطيبي عندما اطيب
مصبوب من عرضهم عطر الهوى مصبوب

من وده الزاد ياكل زاد حث يطرب
يسرب طرب لا مراده يصبح المطروب

لوحل كوكب وانا حليت في كوكب
لا اديه من كثر حبه لي وهو مسلوب

لا سرب الحب في وسط الحشى سرب
لابد ما يصبح السارب مع المسروب

معه معه لو قرح لجل الهلي محرب
بعد الحروب العوافي يا غرض يعقوب

أبو علي قال عمر الذيب ما يحنب
عمره يفض العشش ما تبصره محنوب

لنه تعود على الغابـــــات وادرب
ذيب العول ذيب ما حد يبصره معقوب

والصقر هو صقر ما هو مثلما الجولب
يسرح وما يضوي الا والخبر معصوب

هذا ولي فالجواهر والذهب مكسب
في نفسي الليم لا هو فالقلص مسكوب

وانا مرتب حياتي مثل من رتب
لابد ما اتقن بأذن الله لتّرتوب

ما بحرم النفس من ما اشتت ولا اتغصب
غير الذي سرت احبه واحنجه مغصوب

مادام من قد هويته قال لي مرحب
لابد ما نتبع المسهول بالمرحوب

ملعون ملعون ذي يهرب ويتهرب
لو الحفا لجلهم با يوصل العرقوب

ما با انقض العهد واخونه ولا اتقلب
وان قد تخابرت ما عندي خبر مقلوب

وما بنيته على صحه فما يخـــرب
من ضمن الساس ما اصبح ما بنا مخروب

والختم صلوا على طه رسول الرب
شفيعنا من لهيب الناره الملهوب


...............

إرسال تعليق

0 تعليقات