قصيده الشاعر / حسين محمد الحمري (أبو هند)

يقول ابو هند عندي مسطره للقياسي

وهي مرسله للشاعر زين بن زين القعيطي (أبو بشار)

.............

يقول ابو هند عندي مسطره للقياسي
وذا قلم للقياس

با اقيس شُعّار يافع من بهم ذي مقاسي
ما ضمد الا جناس

والهاجس اقبل كما الاسطول بالبحر راسي
لا قلت له غوص غاص

يخرج لي اللول ولمرجان واهل النحاسي
مكانهم بالنحاس

والجيب هامور بالصحراء مع الدبلوماسي
لا قلت له دوس داس

يدوس روس الافاعي بالجبال الرواسي
مهتز منها وناس

والان يا هاجسي قم كيل حبي بكاسي
وكل لكلأ بكاس

رجّع على زين لا يقول ان ابو هند ناسي
ولا فقدت الحواس

وقله ان عادني بضرب بعوجا الكراسي
بكسر بها كل راس

مجنون يا زين لو حطيت راسك براسي
وانا الزعيم الأساس

وانا القياده وانا السُلطه بجبهة حماسي
ما اخاف نامس وحاس

بمشي وانا واثق الخطوات مشدود بأسي
شديد قلباً وبأس

ولي مجالي خصوصأ بالمجال السياسي
وانته قفاك النعاس

مسرع تفصحت يا لعجم ولك قلب قاسي
واليوم كبتن شراس

والفضل لي يوم لبستك بإغلاء لباسي
لبستك اغلى لباس
واصبحت شاطر على الملعب برمي التماسي
تبغى هدف من تماس

با اجز راسك ودقنك في قضيبي وماسي
وبقطع اذنك بماس

انته وثابت عوض بحكم عليكم عكاسي
ما تنفعك نوه ياس

بدي لكم درس من تاك القويه دروسي
بتعلم الناس ناس

شرعاً وعرفاً وقانوناً بكم كيف باسي
يا فاقدين الحواس

وعيب ما قلت في الشرعيه واهل الكراسي
اتهمتهم بالمساس

ذي زالوا الظلم عنكم بعد تاك المأسي
وقلت عنهم خياس

هذا جزا من عمل معروف او جاء يواسي
يحصد ثمار الوراس

وذيب مشهور في اكل الغنم والعراسي
يعدي عليها وعاس

يا شلة الحزب لو جينا نعدعد بساسي
يا كم معكم بساس

وكذبت ابريل لغزك لا تزيد احتباسي
قطعتها لك بماس

قطعتها من غصون الورد واقصان عاسي
ومن غصون الغراس

هذا كلامي وعفواً خوف جت بالعكاسي
ذا الوقت كله عكاس

بنيت لك حرف والقافيه سوبر قلاسي
من صنع سوبر جلاس

واختم مقالي بربي ذي يقايس مقاسي
من عنده ان القياس

.............
قصيدة الشاعر / زين بن زين القعيطي (أبو بشار)

جواب على قصيدة الشاعر حسين الحمري (أبو هند).

............

يقول بن زين هذا الساس ذي سيت ساسي
وساس مش اي ساس

مش ساس ابو هند ذي خزن بقات المراسي
ويحلم انه بلاس

لفلف حجاره من المحصن وشعب الولاسي
وعنوجه بالمقاس

لا هو مهندس ولا سباك كان احتراسي
والخط فيه التماس

كله عمل دعثره دعثار ودا حماسي
وان زاد فيني الحماس

ولا اعترف حب لي صومي ولنه خماسي
سوّس حبوب الخماس

وان قلت كلمات من قاموس كان اقتباسي
كيف ايقع لقتباس

وان قلت ابو هند قد ضيع لما كان عاسي
فعود نواس ناس

فلّس وعاده بأول سين قال افتراسي
وهو بحالة هواس

ما حد يلومه كما لعمس بعينه عماسي
اصور وعابه عماس

الليل يا هاجسي هات الحروف القواسي
ولقنه درس قاس

با لقنه درس ما عمره لذا الدرس ناسي
حقيق انا بو عباس

ما عاد له اي مهرب من سلاحي وفاسي
جرمل معي له وفاس

والصقر يا بن محمد ما يهم الفساسي
ولا للقص الفساس

انا وثابت عوض كالشامخات الرواسي
مثل الجبال الرواس

رحنا لها يا تنك وقت الحما والكواسي
رحنا رجال الكواس

واهل القعيطي ويافع فيه مرفوع راسي
وتاجنا واللباس

واليوم ابو هند يشتي با يقلد حماسي
وعوض جبهة حماس

انا اشهد ان به مرض حُمى وعنده رواسي
او ربما به جناس

بالأمس رعوي وذلحينه يقلد سياسي
ولا لهم بالسياس

قد هو كذا طبعهم بالهرج ماله قياسي
كلام ما له قياس

هذا وعن وضعنا جاب النكد والتعاسي
والفقر جاء والتعاس

من نال منصب عبا كرشه وملا الكياسي
شغله فقط للكياس

وشلتك يا حسين اتوزعوا عالكراسي
للنصب والاختلاس

منين ما سوا فضيحه وجهوها لناسي
اشرف قبايل وناس

والاصل من عندكم جتنا الحدي والبساسي
واصل كل البساس

هن ساس كل المصايب والنكد والمأسي
وساسهن والاساس

هن علمين البنيه عالجشع والهواسي
وعاطمع والهواس

ما عاد خلين لي لؤلؤ وجوهر وماسي
ولا من العذب كاس

شلل خبيثه في الايجار مثل التكاسي
جابت لشعبي الرئاس

لا امن لا عدل يوجد في جميع المراسي
ضاع الذهب بالنحاس

هذا كفايه كفا شل الحبوب اليباسي
خذ الحبوب اليباس

وانشي عواكب بحبي قد بحبك ملاسي
من زرع صابه ملاس

واللغز مضبوط حله جبت ما هو براسي
صحيح صبت المقاس

واختم واصلي على المختار يا كل ناسي
عد الحروف اليباس

.............

إرسال تعليق

0 تعليقات